Beirut
16°
|
Homepage
جبور يردّ على وهّاب: قولك يجافي الحقيقة قولاً وفعلاً!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الجمعة 30 كانون الأول 2022 - 19:22

ردّ رئيس جهاز الإعلام والتواصل في حزب "القوات اللبنانية" شارل جبور على رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب.

وكتب جبور في تغريدةٍ على حسابه عبر "تويتر": "صديقي وئام، مهما يكن خط الانسان السياسي يجب أن يبقى متحليًا بالحدّ الأدنى من الموضوعية، وقولك البارحة بأنّ "الموارنة يختلفون مع بعضهم مع بعض ويخرِّبون البلد، وأنه إذا اتفق القوات والنائب جبران باسيل ينتخبون رئيسًا للجمهورية"، يجافي الحقيقة قولاً وفعلاً، لماذا؟"

وقال جبور: "أما أن نضع كل مشاكل البلد نتيجة عدم اتفاق الموارنة على رئيس، فهذا هروب من المسؤولية وتضييع للحقيقة، خصوصاً أن مسؤولية انتخاب الرئيس تقع على مجلس النواب والكتل التي تعطِّل النصاب وأساءت وتسيء إلى دور المجلس في إنتاج السلطة".


وأشار إلى أنه "في كل الطوائف هناك أكثر من مرشح لمطلق أي موقع من مواقع المسؤولية في الدولة أكان من طبيعة حكومية أو نيابية أو وزارية"، وسأل: "هل نعتبر ان الخلاف حول هذه المواقع هو السبب في خراب البلد؟"

وتابع، "أما الطائفة الوحيدة التي تتفِّق بعضها مع بعض على كل المواقع في البلد فهي تعطِّل الحياة السياسية وتكربج الأمور وتساهم في وصول البلد إلى ما وصل إليه. وأخيراً تستطيع ان تكون في محور الممانعة قدر ما تشاء، هذه هي الديمقراطية، ولكن بمعرفتي بك لا تستطيع ان تكون غير موضوعيٍّ وتحمِّل الموارنة مسؤولية خراب البلد، فيما المسؤولية الأولى والأخيرة لهذا الخراب تقع على محور الممانعة Big Time”.

وختم جبور، بالقول: "على فكرة فإن الحقبة الوحيدة في تاريخ لبنان الحديث التي قامت فيها دولة فعلية ومؤسسات وعرف لبنان فيها بسويسرا الشرق كانت إبان حكم المارونية السياسية. وللبحث تتمة".







كلام جبور جاء رداً على حديث وهاب، خلال إطلالة له ضمن برنامج "صار الوقت" عبر قناة الـ"MTV" يوم أمس الخميس.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد الحادثة الأليمة... أول تعليق لوزير الإتصالات! 9 بخاري يقاطع السنّة 5 عطلة رسمية بمناسبة "عيد المقاومة والتحرير"! 1
خطةٌ لترحيل عدد من المساجين السوريين... البيسري يكشف! 10 باسيل لم يحصل على الإعتذار… ويتراجع! 6 "علاقة حميمية" تثير البلبلة في بلدة جنوبية! 2
إقفال وإنذارات... مكافحة فوضى النزوح بدأت! 11 فيديو لمجموعة شبان أشعل الرصاص في عكار! 7 "حذار اللعب بالدين"... بيانٌ من الإفتاء الجعفري بشأن "شادن فقيه"! 3
انخفاضُ في أسعار المحروقات! 12 إجتياح رفح: قطع الإتصال فوق الأرض وتحتها 8 بنك أهداف قوي... و30 ألف قتيل! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر