Beirut
16°
|
Homepage
تقرير إسرائيلي يكشُف عن ما قام به حزب الله على الحدود!
المصدر: ليبانون ديبايت | الاثنين 23 كانون الثاني 2023 - 20:05

"ليبانون ديبايت"

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم الإثنين, أن "حزب الله أقام ما لا يقل عن 20 موقع مراقبة وحراسة خلال العام الماضي على طول حدود إسرائيل مع لبنان". علمًا أنه "وفقًا لقرار مجلس الأمن الدولي 1701، يُحظر على حزب الله العمل بالقرب من السياج الحدودي".

وتابعت, "يبدو أن حزب الله تبنّى المشروع في نفس الوقت الذي بدأت فيه إسرائيل ببناء سياج محصن على طول 140 كيلومترا (87 ميلا) من الحدود المشتركة".


وذكرت, أنّ "طول كل برج يبلغ 18 مترًا (59 قدمًا) ، وتم إنشاؤه بالتوازي مع السياج المحيطي المحصن الذي لم يكتمل بناؤه بعد من قبل الجيش الإسرائيلي".

وقال أوري إلياهو، أحد سكان الجليل الأعلى قرب الحدود اللبنانية: "قبل أيام قليلة رأينا شاحنة كبيرة تضع الشرفة فوق المبنى (برج المراقبة)، والعمال يربطونها ويستخدمونها كموقع للمراقبة".

وأضاف, "لا يقلقني ذلك، لأنني أعلم أن إسرائيل تردعهم. إنهم يقيمون الأبراج كرد بائس على الأسوار القوية التي نصبتها إسرائيل أمامهم".

وشدّد على أن "حزب الله يعرف جيداً أنه إذا تجرأوا على إلحاق الضرر بنا، فسوف يمحو الجيش الإسرائيلي كل بنيتهم ​​التحتية. وبينما سيكونون قادرين على إطلاق النار علينا من البؤر الإستيطانية، فإنهم يعرفون أن ذلك سيكون له عواقب وخيمة".

ولفتت صحيفة "يديعوت أحرونوت", أن "الجيش الإسرائيلي يراقب عن كثب نشاط حزب الله على طول الحدود، ووُعد السكان الإسرائيليون الذين يعيشون بالقرب من السياج الحدودي بأن المواقع الإستيطانية سيتم هدمها إذا بدأت الحركة المدعومة من إيران في تصعيد عسكري".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تسريب محادثة بين نبيه بري ومسؤول أميركي كبير... شيعة أميركا: لبيك يا بايدن ولكن! 9 استشهاد عمال الهبارية... إسرائيل استخدمت أسلحة أميركية! 5 قاتل زينب معتوق أصبح خارج الأراضي... والأجهزة الأمنية تلاحق المتورطين! 1
المعركة "الأشرس" بدأت: كمائن الموت تجهز للجيش الإسرائيلي.. والحزب يستعد لـ"التصعيد"! 10 بربر قُتل في شارع أمانوس... إليكم خفايا الجريمة "المروّعة"! 6 باسيل شخصياً وراء احالة الان عون الى مجلس الحكماء… والسبب صادم 2
"لحظات عصيبة"... حاول قتل كاهن فتعطل مسدسه! (فيديو) 11 عصابة "التيك توكرز"... تعرفوا على ممولها ورأسها المدبر! 7 اكتشفت أفعاله المشينة فسقطت ضحية... جديد قضية زينب معتوق! 3
وثيقة إخوانية خطيرة وصلت الى لبنان... صحافي بارز: مخطط سرّي وأمر جهادي! 12 جريمة قتل زينب معتوق: معلومات أمنية تكشف للمرة الأولى وقطبة مخفية إلى العلن! 8 استعدوا: تقلّبات جوية بانتظاركم... والحرارة إلى ارتفاع كبير في هذين اليومين! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر