Beirut
28°
|
Homepage
تحرّكات احتجاجية وقطع طرقات!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاربعاء 25 كانون الثاني 2023 - 11:52

تشهد بعض الطرقات اللبنانية تحركات احتجاجية متفرقة إعتراضاً على تردي الأوضاع المعيشية واستمرار تراجع قيمة الليرة مقابل الدولار، الذي يحلق عالياً متجاوزاً للمرة الأولى في تاريخ البلاد عتبة الـ 50 ألف ليرة لبنانية.

وأعلنت غرفة التحكم المروري، أنه "تم قطع السير على مدخل البرج الشمالي صور".





وفي وقت لاحق، أفادت غرفة التحكم المروري، عن "إعادة فتح السير على تقاطع ادة عبد العزيز باتجاه شارع الحمرا بيروت".




وأغلق مواطنون طريق البداوي ـ طرابلس الدولي في الإتجاهين، عند مفرق الأوتوستراد الجديد، بعدما وضعوا شاحنات وسيارات في وسطه، إحتجاجاً منهم على أوضاعهم المعيشية الصعبة وعلى تدهور سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأميركي.

وتسبب إغلاق الطريق في ازدحام خانق في المنطقة وفي الطرقات الفرعية البديلة التي لجأ إليها العابرون.

ونفّذت "جمعية صرخة المودعين" وفقة احتجاجية أمام مصرف لبنان في الحمراء صباح اليوم الأربعاء، تحت عنوان "العدالة للمودعين"، وذلك رفضاً للتعاميم الصادرة عن مصرف لبنان.

وشهدت الطرق المؤدية إلى مصرف لبنان، زحمة سير خانقة.

وتم قطع الطريق أمام مصرف لبنان، وسط تعزيزات للجيش في محيط المصرف.

وشارك في الاعتصام عدد من المواطنين المنددين بالإرتفاع غير المسبوق للدولار أمام العملة اللبنانية وسوء إدارة الدولة وسرقة مرافقها ومواردها العامة وجشع التجار وفلتان الأسعار من غير ضوابط.

وعمد المعتصمون الى قطع الطريق بالاطارات المشتعلة، حيث وجّهوا الدعوات للنزول إلى الشارع.

وألقيت كلمات عدة، أجمعت على "استرداد أموال المودعين من المصارف فوراً".

وشجب المتحدثون "السياسات المالية الظالمة والعبثية لحاكم مصرف لبنان رياض سلامة"، ودعوا إلى محاسبته، مطالبين بـ"وقف تهريب أموال المودعين إلى الخارج من دون حسيب ولا رقيب".

واتهموا الدولة بانها "شريكة في هذا الاستهتار"، منتقدين "لامبالاة المسؤولين عن تعب الناس الذين باتوا يموتون امام أبواب المستشفيات فضلا عن سرقتهم قوت أولادهم وعائلاتهم".

وقطع عدد من سائقي الفانات طريق عام بعلبك قرب محطة الجبلي من جهة واحدة، إحتجاجًا على ارتفاع سعر صرف الدولار وتردي الاوضاع.

وفي السياق، قطع محتجون طريق العبدة، مستديرة العبدة عكار.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
غادرت إلى جهةٍ مجهولة... "الأمن" يعمّم صورة قاصر مفقودة 9 الحزب يواجه الكتيبة "الأكثر بسالة وقوة".. فرقة عربية تفدي اسرائيل بـ الأرواح وتثير الغضب في لبنان! 5 بعد أسبوع من المعاناة... ماريو رحل تاركاً غصّة في قلوب محبّيه! (صور) 1
تموز يودّعنا بطقس معتدل... وتغيّرات "مفاجئة" سيشهدها الـ"Weekend"! 10 سابقة من نوعها... مسجد يقفل أبوابه أمام المصلّين! 6 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 2
"قضينا على 500 عنصر"... اسرائيل تستعدّ للانتقال إلى الهجوم في الشمال 11 لا تهريب للدولار إلى سوريا... ولكن ما يحصل أخطر! 7 قرارٌ من بايدن بشأن اللبنانيين في أميركا! 3
ترامب يرفض مناظرة هاريس... إليكم السبب! 12 "حوادث أمنية مقلقة"... أيادٍ خارجية تعبث بأمن منطقة لبنانية! 8 برج حمود تغلي... احتقانٌ وتشنج والخوف يسيطر على الأهالي: طابور خامس يستهدف المنطقة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر