Beirut
16°
|
Homepage
الأسمر: ليس مسموحًا أن يُضحّى بجامعة الوطن
الاربعاء 01 شباط 2023 - 17:17

عقد رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر مؤتمرًا صحافيًا مع لجنة العاملين في مجمع رفيق الحريري الجامعي الحدث، في قاعة المؤتمرات بمبنى الخدمات في المجمع، عرض خلاله المخاطر الناتجة عن توقف عمل متعهد الصيانة في المجمع على استمرارية عمل 600 عامل وعلى تشغيل الجامعة وعلى التعليم ومسار العام الدراسي.

وقال الأسمر: "أبدأ اولا بتحية العمال والموظفين الذين تعبوا منذ سنين في خدمة الجامعة، والجامعة اللبنانية ليست مبنى حجر بل هي الانسان اللبناني المناضل، هي جامعة الفقراء والعمال".

وأضاف، "اليوم نحن كاتحاد عمالي عام وأنتم كأعضاء في الاتحاد العمالي العام والجامعة اللبنانية في أزمة مصيرية، عدا الأزمة المالية التي تمرّ بها الجامعة والتي انعكست سلبًا على كل معني بها بمن فيهم أنتم خصوصًا وأنّ رواتب كل العاملين في الجامعة تحت الصفر، وبدل أن نسعى الى التحسين نرانا نعود الى الوراء".


وتابع، "لقد انتهى عقد الصيانة منتصف الليل الماضي، وهكذا لم يعد هناك أي شركة مشغلة للجامعة رغم أنّ ادارة الجامعة بادرت الى إجراء عدة مناقصات ولم تحصل على أي نتيجة. وهكذا لم يعد هناك أي حراس للجامعة أو أي مشرفين على الصيانة أو المراقبة والتصليحات، وهذا واقع خطر جدًا".

وأردف الأسمر، "طبعًا نحن لم نقصر بالتواصل مع كل المرجعيات واللجنة المسؤولة عن العمال لجنة مشرفة تسعى ليل نهار لمحاولة حل ازمة 600 عامل وموظف في الجامعة لأن مصيرهم ومصير عائلاتهم مهدد. أمّا لجهة رئيس الجامعة فهو يقوم بمجهود كبير، إنما أقول لكم أنّ المجهود الكبير هو مجهودكم أنتم، لأنّ تجمعكم اليوم يعطي الأمل كما أنّ تضامنكم على الأرض يؤخذ بالاعتبار".

واعتبر أنّه "ليس مسموحًا أن يضحى بستمئة موظف ولا بالجامعة اللبنانية لاننا بذلك نكون نضحي بجامعة الوطن وما تتضمنه من ممتلكات وتجهيزات ومختبرات، ونعرض كل هذه الامور للتلف والهلاك. لهذا لن نغادر الى منازلنا، بل يجب ان نبقى في الجامعة هنا ونجعلها بيتا لنا".

وأشار الأسمر إلى أنّ، "في هذا الاطار، كان لنا لقاء مع رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم، وشرح وفد من المسؤولين العاملين في الجامعة مفصلا ما تعانيه الجامعة اللبنانية في الحدت وما يجب تلافيه من ازمات في حال انعدمت فرق الصيانة ولا سيما خطورة ترك الجامعة في هذه المرحلة".

وتابع، "كان الرئيس ميقاتي مستمعًا ومتجاوبًا، وقال أنّه على عاتقه وعلى مسؤوليته يبقى موظفو الجامعة حتى تاريخ انعقاد جلسة مجلس الوزراء وقد يكون الاثنين او الثلاثاء المقبلين. وقد اطلعنا على ان البند الرابع على جدول أعمال مجلس الوزراء هو "مجمع الحدت الجامعي.كما طالبنا أنّ يكون عقد الصيانة بالدولار الأميركي بما ينعكس على جزء من رواتب العاملين".

واستكمل، "سأختم كلامي بعنوانين: لا تنازل عن استمرارية العمل لـ 600 عامل في الجامعة اللبنانية، ولا تنازل عن عقد صيانة مقبول ومشرف في هذه المرحلة يؤمن استمرارية الجامعة اللبنانية والعاملين فيها. وقد حددنا مبلغ عشرة ملايين ليرة لكل عامل ما بين نقل وتعويضات عائلية ومنح مدرسية وغلاء معيشة، عدا الواقع الثاني الذي يختص بالعملة الصعبة، لكي تستمر الجامعة وتؤدي مهامها تجاه طلابها وهيئتها التعليمية وصولا لرئيس الجامعة".

وختم منوّهًا بـ "جهود العمال المياومين في الجامعة اللبنانية بكل فروعها، ليتمّ تصويب أمور هؤلاء الأشخاص في ظلّ الأزمة الاقتصادية التي نمرّ بها".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد 9 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
جثةُ شاب داخل "شاليه" في الكسليك! 10 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 6 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 2
أكثر من 100 عمليّة سلب... المعلومات توقف 4 متورطين! 11 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 7 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 3
بالفيديو: كمين حزب الله ضد قافلة إسرائيلية! 12 منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 8 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر