Beirut
16°
|
Homepage
"بعد تسلل شخص من لبنان إلى إسرائيل"... بيانٌ "لافت" لليونيفيل!
الخميس 16 آذار 2023 - 7:54

أعلن الناطق الرسمي باسم "اليونيفيل" اندريا تيننتي، اليوم الخميس في بيان، أنَّ "اليونيفيل اطلعت على التقارير الإعلامية التي تفيد بأن شخصا تسلل إلى إسرائيل من لبنان".

ولفت إلى أنَّ, "اليونيفيل لم تلاحظ أي عبور للخط الأزرق في الأيام الأخيرة".

وأضاف, "أنَّ رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء أرولدو لاثارو، يحث الطرفين على ضبط النفس والحفاظ على الاستقرار واستخدام آليات اليونيفيل للتنسيق والارتباط لتجنب سوء الفهم وتقليل التوترات".


وكانت أفادت أجهزة الأمن الإسرائيلية، مساء أمس الأربعاء، إنها "قتلت شخصا تسلل "على ما يبدو" من لبنان، بعد تفجيره عبوة ناسفة بالقرب من مفترق مجيدو قرب مدينة حيفا".

وجاء ذلك في بيان مشترك للجيش وجهاز الأمن العام (شاباك) والشرطة الإسرائيلية، بعد "تعتيم" كبير على القضية.

والاثنين، أصيب مواطن من فلسطيني عام 1948 قرب مفرق مجيدو في مرج ابن عامر (شمال)، بجروح وصفت بالخطيرة، إثر انفجار عبوة ناسفة، إلا أن الرقابة العسكرية فرضت منذ ذلك الوقت حظرا على تفاصيل الواقعة.

وقال البيان: "مع بداية الأسبوع انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من مفترق مجيدو وأسفرت عن إصابة مواطن إسرائيلي بجروح خطيرة حيث قامت قوات الأمن على إثر ذلك بالعمل على تحديد مكان المشتبه".

وأضاف أنه "تم إيقاف سيارة في منطقة بلدة عارا حيث شكل المسلح الذي كان بداخلها خطرًا على قوات الشاباك والشرطة والتي قامت بتحييده وقتله".

وبحسب البيان المشترك "عثرت القوات الإسرائيلية بحوزة القتيل على أسلحة وحزام ناسف جاهز للاستخدام وأغراض إضافية".

واعتبر أن تحييده "حال دون وقوع هجوم "إرهابي" آخر".

وأشار البيان، إلى أن التحقيق الأولى "أظهر أن مفجر العبوة الناسفة تسلل على ما يبدو من الأراضي اللبنانية إلى إسرائيل في وقت سابق من هذا الأسبوع".

وتابع, " كما تبين أنه بعد الهجوم قرب مفترق مجيدو، قام "الإرهابي" بتوقيف سيارة وطلب من السائق قيادتها شمالًا".

وختم البيان بالقول: "يجري تحقيق موسع حول العملية التخريبية وفي إطارها يتم فحص مدى تورط منظمة حزب الله الإرهابية فيها".

وخلال اليومين الماضيين، تزايدت التساؤلات في الإعلام الإسرائيلي حول حقيقة ما حدث قرب مفترق مجيدو، وسبب فرض حظر نشر حول القضية، وسط تكهنات باستخدام منفذ الهجوم عبوة ناسفة "نوعية" كتلك التي كانت تستخدم ضد القوات الإسرائيلية لدى اجتياحها جنوب لبنان عام 1982.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد أن ترك الطفل في دار الايتام... "الأمن" يُعمّم صورته 9 تعويض سعودي لجعجع 5 "تجهّزوا لمنخفض جوي"... إليكم طقس الأيام المقبلة 1
"سنحجب نور الشمس عن إسرائيل"... مسؤول عسكري يُهدد! 10 جريمة "مروّعة"... اغتصبها حتى الموت في مستودع فندق بالروشة! 6 ماذا يجري بين وهّاب وجميل السيّد؟ 2
مسؤول إسرائيلي كبير يتحدّث عن إحتمال قتل "السنوار والضيف" 11 فتنة سنّية - شيعية 7 "الجيش" ينعى عميدًا متقاعدًا 3
الأجهزة الأمنية تتحرك... تطورٌ جديد في قضية عصابة "التحرّش" عبر تيك توك! 12 عن التحول الاماراتي في لبنان 8 جعجع مفقود... هل من يَعرف عنه شيئًا؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر