Beirut
30°
|
Homepage
قطاع مهدّد بجناحَيه العام والخاص... إذا سقط يسقط لبنان!
المصدر: ليبانون ديبايت | الاثنين 18 أيلول 2023 - 18:06

"ليبانون ديبايت"

انعقدت ورشة عمل حول القطاع التربويّ, التي ستستمر لثلاثة أيام, داخل مجلس النواب برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري وبالتعاون بين لجنة التربية والتعليم العالي والثقافة النيابيّة ووزارة التربية والتعليم العالي.

النائب أشرف بيضون, أكّد أنه "تم اليوم الإثنين, عرض الواقع على مستوى التعليم الأساسي والثانوي الرسمي, إضافة إلى التعليم الخاص, على أن يتم غدا متابعة النقاش".


وفي حديث إلى "ليبانون ديبايت" كشف بيضون, عن أن "الورشة اليوم خلُصت بالتأكيد على إقتراحات يجب أن تنفّذ, منها موجود حالياً على جدول أعمال مجلس الوزراء, ومنها لا يتعلّق بالمجلس".

وأكّد أنه "يجب أن نستمر بالنقاش لحين التوصّل كقوى سياسية إلى حل, كما يجب الذهاب إلى هيئة عامة تربوية, تعالج مشاكل القطاع التربوي في لبنان لأن القطاع مهدّد فعلاً بجناحيه العام والخاص".

وأضاف, "نحن بحاجة لهذه الورشة التربوية من خلال هيئة عامة تربوية يكون جدول أعمالها تربوي, كي تستطيع معالجة هذه المشاكل وإنطلاقة العام الدراسي على المستوى الجامعي وما قبل الجامعي, وإلا فإن الأمور قد تذهب إلى مكان آخر, فإذا سقطت التربية, يسقط لبنان".

وأشار إلى أن "هناك حلولاً وضعتها الحكومة بالتوافق مع وزارة التربية ووزارة المالية, من خلال صرف 150 مليون دولار للأساتذة والنفقات التشغيلية للمدارس, التي ستعطى على ثلاث دفعات, وهذا الأمر كفيل بإنطلاق العام الدراسي".

وفي الختام, شدّد بيضون, على أن هدف الورشة هو تعزيز إنطلاقة العام الدراسي واستمراريته, من خلال إقرار مجموعة من القوانين لأن التربية بحاجة لها, وهذا ما لا يمكن أن يحصل في حال القوى السياسية لم تأتِ إلى مجلس النواب وجلسات الهيئة العامة تحديداً لإقرار هذه القوانين أو إقتراحات القوانين ومشاريعها".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تهجّم وإطلاق نار... إليكم ما حصل مع الجيش في طرابلس! 9 الحزب يضرب اسرائيل بـ "سلاحه الأقوى".. وحدة "عزيز" تشعل الجليل: قادتنا لا يموتون! 5 "الجيش" ينعى لواءاً متقاعداً 1
ارتفاع في أسعار المحروقات 10 "مصلحة الأرصاد" تنفي ما يتمّ تداوله... وهذا ما كشفته عن طقس الـ Weekend! 6 "ظاهرة" دخلت على خطّ الحمرا والأشرفية... وإستنفارٌ لمكافحتها! 2
آخر صيحات القضاء... إخلاء سبيل ضابطين متورّطين في تهريب سجين "دسم"! 11 "لائحة التأهب"... دعوة من السفارة الألمانية في لبنان 7 بالفيديو: في موقف سيارات البيال... سرقة علنية للمواطنين! 3
"أرفض أن أكون زوجة ثانية"... إليسا تكشف عن رأيها بـ "المساكنة" 12 حادثة "مأساوية" تهزّ بلدة شمالية... قُتلت عن طريق الخطأ! 8 قتيلٌ في طبرجا! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر