Beirut
16°
|
Homepage
فضيحة مدوّية... ضبّاط إسرائيليون هربوا وآخرون أُصيبوا بنيران صديقة!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الجمعة 01 كانون الأول 2023 - 22:28

كشف العقيد الإسرائيلي المتقاعد، آفي فايس، اليوم الجمعة، أنّ ضباطاً كباراً في الجيش الاسرائيلي "تصرفوا بجُبنٍ" خلال معركة "طوفان الأقصى"، يوم السابع من تشرين الأول الماضي، وذلك في مقابلة على صفحة "توف تي في" الإسرائيلية على منصة "يوتيوب" .

وأكّد فايس، أنّ "ضباطاً رفيعي المستوى هربوا وتركوا الجنود والجنديات من ورائهم"، مشيراً إلى أنّ هذا "يمسّ بمعنويات الجبهة الداخلية".

كما أكد أّنّ 8 جنود إسرائيليين أصيبوا بنيران صديقة، وأصيب مستوطنون أيضاً، قائلاً على سبيل المثال أنّ جنوداً أطلقوا النار على موظفين اثنين من شركة الكهرباء عن طريق الخطأ. ولفت إلى أنّ هذا "جزء من الفوضى المنتشرة في الجيش الإسرائيلي".


وفي سؤالٍ عمّا إذا كانت هذه المعلومات بشأن هروب ضباط كبار موثوقة، لأنها "تهمة ليست صغيرة"، بحسب ما وصف المحاور في المقابلة، أجاب فايس أنّه "حصل على المعلومات من ضابطين برتبة ملازم أول ونقيب"، موضحاً أنه يستخلص معلومات حصل عليها من عدّة مصادر.

وشدّد على أنّه يستطيع إظهار وثائق تثبت معلوماته وعرضها أمام الرأي العام الإسرائيلي.

وذكر المحاور في البرنامج على "اليوتيوب"، أنّه كان قد استقبل فايس، بعد يومين فقط من معركة "طوفان الأقصى"، مشيراً إلى أنّ الحوار شمل الحديث عن الإخفاقات الإستخباراتية الإسرائيلية التي أحدثت صدمةً لدى الجبهة الداخلية، وفق ما اعترف المحاور.

ويوم 7 تشرين الأوّل الماضي، أعلن القائد العام لكتائب القسّام، محمد الضيف، عن معركة "طوفان الأقصى"، التي افتتحتها المقاومة الفلسطينية بإطلاق 5 آلاف صاروخ وقذيفة خلال الضربة الأولى. ليعبر المقاتلون نحو الأراضي في غلاف غزّة ويسيطروا على مواقع الجيش الإسرائيلي ومستوطناته ويخوضون الاشتباكات، موقعين آلاف القتلى ومئات الأسرى.

كما نفّذت المقاومة تسلّلات خلف خطوط اسرائيل من البحر.

وبعد فترة من المعركة، كثرت الإعترافات الإسرائيلية بانجازات المقاومة مقابل الاخفاقات الإسرائيلية، يُذكر منها إقرار الإعلام الإسرائيلي بأنّ المقاومة نجحت في إحداث مفاجأة كبيرة من البر والبحر والجو، ووصفت المعركة بالـ "الحدث الأكثر استراتيجية الذي تختبره الساحة الفلسطينية".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
جنرال لبناني ينشر بنك أهداف الحزب في إسرائيل وهذا ما سيحصل خلال دقائق! 9 الادعاء على مطرانية الروم الأرثوذكس في بيروت ممثلة بالمطران الياس عودة 5 عملية سرية للحزب داخل إسرائيل تتسبب بـ"هستيريا".. ضربة مرعبة والجحيم بدأ! 1
"قاآن" حلّقت لأوّل مرة... "الملك الأعظم" آتٍ! 10 عملية "خطيرة" لم تشهدها إسرائيل منذ فترة طويلة... وستتكرّر! 6 إعلامي لبناني في ذمة الله! 2
بالفيديو: لحظات عصيبة في الجو... طائرة تهبط اضطراريا! 11 الجنرال وصهره "يتمرّدان" على المقاومة... مقرّب من الحزب يردّ "جملةً وتفصيلاً"! 7 تحرّك "بلا قيود" غداً... بيروت على موعد مع "غضب كبير"! 3
"تتدهور"... تقرير اسرائيلي يكشف عن حالة "السنوار" الصحية! 12 "كمين ناجح" تنصبه إسرائيل لحماس... اليكم التفاصيل! (فيديو) 8 إضراب موظفي المالية "كارثي"... إليكم ما سيحلّ بالرواتب! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر