Beirut
16°
|
Homepage
"عليه أن يفهم"... إسرائيل تهدّد نصر الله!
المصدر: سبوتنيك | الاربعاء 27 كانون الأول 2023 - 18:19

ترأس وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين جولة مع سفراء أجانب على الحدود الشمالية لإسرائيل، مهددا الأمين العام لـ"حزب الله" بأنه سيكون "التالي في الدور".

وقال كوهين وفق تصريحات نشرتها صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية اليوم الأربعاء: "نصر الله يجب أن يفهم أنه التالي في الدور".

وأضاف، "إذا كان (نصر الله) لا يريد أن يكون التالي في الدور، عليه أن ينفذ فوراً قرار مجلس الأمن الدولي 1701 ويبعد حزب الله عن شمال الليطاني".


ومضى كوهين مهددا "سنعمل على استنفاد الخيار السياسي، وإذا لم ينجح - كل الخيارات مطروحة على الطاولة. حزب الله يخدم الحكومة في إيران، ويعرض لبنان والمنطقة بأكملها للخطر"، على حد تعبيره.

وفي سياق متصل، قال الجيش الإسرائيلي في بيان: "نفذت مقاتلات سلاح الجو منذ قليل غارة جوية على أهداف في الأراضي اللبنانية".

وأضاف "في إطار الهجوم، تم تدمير العديد من البنى التحتية إلى جانب المواقع العسكرية لمنظمة حزب الله".

وقال الجيش في بيانه: "كما رصدت خلال الساعات الماضية عدداً من الصواريخ التي عبرت الأراضي اللبنانية باتجاه مناطق مختلفة في شمال البلاد وسقطت في منطقة مفتوحة".
وتابع: "هاجمت قوات الجيش الإسرائيلي مصادر إطلاق النار ومناطق أخرى داخل الأراضي اللبنانية".

وختم الجيش الإسرائيلي بالقول: "كما تم رصد ثلاث طائرات بدون طيار معادية عبرت من لبنان وسقطت في منطقة جبل دوف".

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أنه تم اعتراض 8 صواريخ من أصل 18 صاروخا أطلقت من بلدة رأس الناقورة جنوبي لبنان.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه تم إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا ومستوطنات الجليل الغربي المحاذية للبنان.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترًا وتبادلًا متقطعًا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله"، وذلك منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، التي راح ضحيتها حتى الآن أكثر من 20 ألف فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 54 ألفا آخرين، وفق سلطات القطاع الصحية، وتدمير البنية التحتية للقطاع، ووضعه تحت حصار كامل.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
إمتناع مسيحي 9 الضاحية الجنوبية تغلي عسكريًا: تفاصيل ليلة سقوط "السفّاح"! 5 "اختطف من قبل عناصر حزب الله"... من هو تيري أندرسون؟ 1
بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! 10 بالتفاصيل… شعبة المعلومات تفك لغر فرار داني الرشيد 6 حفل يتحوّل إلى مأساة... ابن بيروت جثّة هامدة! 2
في ذكرى اعتقال جعجع ... نائب سابق يكشف عن حقائق كبرى! 11 الأب إيلي خنيصر يُحذّر من الشهر "المزاجي"... أسبوعان مجنونان بانتظاركم! 7 "القائد" عاد منزعجاً 3
مذكرةٌ من ميقاتي بشأن عطل رسمية... اليكم التفاصيل 12 سقطة غير مبرّرة لنائب التغيير... من أنتَ؟ 8 "الحالة كانت خطيرة جداً"... الحريري يتعافى 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر