Beirut
16°
|
Homepage
"تسوية أو شيخ صلح"... جعجع: إذا وصل فرنجية للرئاسة سنبقى في مكاننا
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الخميس 25 كانون الثاني 2024 - 22:50

أشار رئيس حزب القوات سمير جعجع الى، أن "حزب الله أصبح أكثر تشدداً بموضوع الانتخابات الرئاسية بسبب ما يحصل في المنطقة اليوم. حزب الله لا يزال متمسكاً بمرشحه سليمان فرنجية والجولات التي تحصل اليوم هي لمحاولة إقناع الحزب للذهاب إلى مرشح ثالث.

وأضاف في حديث لِـ"MTV"، "رئاسة الجمهورية ليست "تسوية أو شيخ صلح"، مرشحنا اليوم جهاد أزعور، ونحن نعرف كيف نمنع وصول مرشح حزب الله لرئاسة الجمهورية".

وكشف جعجع، "تعلمنا من تجربتنا السابقة مع ميشال عون عندما وصل إلى رئاسة الجمهورية. لدينا مقاربة مختلفة تماماً عن السابق، نريد رئيساً للجمهورية يملك الحد الأدنى من المواصفات التي وضعناها، ويجب أن نستفيد من الانتخابات الرئاسية لنتقدم خطوة إلى الأمام".


وتابع، "وضعنا جهداً كبيراً للتمديد لجوزاف عون على رأس قيادة الجيش، أما للرئاسة فلكل حادث حديث. إذا وصل سليمان فرنجية لرئاسة الجمهورية فـ"الكلمة الكبيرة" ستكون للثنائي الشيعي، وبالتالي سنبقى في مكاننا".

واستكمل جعجع، "الحوار الفعلي شيء والتظاهر بالحوار شيء آخر. نحن نرفض أن "نضيّع وقت الناس" بحوار غير جدّي، "صرنا عاملين 10 ألف حوار بلبنان" وجميها لم يُثمر".

وأردف، "سليمان فرنجية يعتقد أن لبنان لن يقوم إلا بالتنسيق مع النظام السوري لكن أنا متأكد أنه "ما حدا خرب لبنان قد النظام السوري".

ولفت جعجع الى، أن "نظام الفدرالية تغيير جذري ولا يمكن طرحه من دون التنسيق مع الأفرقاء الأخرين في البلد. ونحن نرفض التقسيم ونؤمن بلبنان بحدوده الحالية".

تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
إمتناع مسيحي 9 الضاحية الجنوبية تغلي عسكريًا: تفاصيل ليلة سقوط "السفّاح"! 5 "اختطف من قبل عناصر حزب الله"... من هو تيري أندرسون؟ 1
بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! 10 بالتفاصيل… شعبة المعلومات تفك لغر فرار داني الرشيد 6 حفل يتحوّل إلى مأساة... ابن بيروت جثّة هامدة! 2
في ذكرى اعتقال جعجع ... نائب سابق يكشف عن حقائق كبرى! 11 الأب إيلي خنيصر يُحذّر من الشهر "المزاجي"... أسبوعان مجنونان بانتظاركم! 7 "القائد" عاد منزعجاً 3
مذكرةٌ من ميقاتي بشأن عطل رسمية... اليكم التفاصيل 12 سقطة غير مبرّرة لنائب التغيير... من أنتَ؟ 8 "الحالة كانت خطيرة جداً"... الحريري يتعافى 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر