Beirut
31°
|
Homepage
قوى الأمن الداخلي تنعى الرقيب الشهيد علي محمد مهدي
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاثنين 12 شباط 2024 - 17:06

صدر عـن المديرية العامة لقـوى الأمـن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة، عصر اليوم الاثنين، بيان جاء فيه: "تنعى المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي شهيدها الرقيب علي محمّد نمر مهدي، الذي استشهد بتاريخ 11/02/2024، إثر الاعتداء بالقصف من قِبَل العدوّ الإسرائيلي، الذي طال بلدته "حولا" الجنوبيّة".

وأضاف البيان، "الشهيد علي محمّد مهدي من مواليد 08/03/1996- حولا: عازب، دخل السلك بتاريخ 16/05/2016، بصفة دركي متمرّن".

وتابع، "رُقي إلى رتبة دركي بتاريخ 09/09/2016، وإلى رتبة عريف بتاريخ 31/12/2020، وإلى رتبة رقيب بعد الاستشهاد، خدم في فوج التّدخّل السّريع في وحدة القوى السّيّارة، وفي مكتب مكافحة المخدّرات في الجنوب ومكتب مكافحة الإرهاب والجرائم الهامّة في الجنوب في وحدة الشرطة القضائيّة".


وأردف، "حائز على: وسام الجرحى. وسام الاستحقاق اللبناني، درجة رابعة. ميداليّة الأمن الداخلي. ميداليّة الجدارة. الميداليّة العسكريّة. تنويه قائد القوى السيّارة، ثلاث مرّات".

وشيّعت قوى الأمن الدّاخلي وأهالي بلدة حولا الجنوبيّة، يوم أمس الأحد، الرقيب علي محمد نمر مهدي، الذي ارتقى شهيداً من جرّاء العدوان الإسرائيلي الذي استهدف البلدة الحدوديّة.

وأقيمت مراسم التّشييع في قاعة النّادي الحسيني وساحة البلدة، بحضور رئيس قسم المباحث الإقليمية في وحدة الشّرطة القضائيّة العميد نضال رمال، ممثلاً المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، على رأس وفد من الضّبّاط، وشخصيّات سياسيّة واجتماعيّة، ودينيّة، إضافةً إلى عددٍ من ضبّاط ورتباء قوى الأمن الدّاخلي، وأهالي البلدة.

بعد الصّلاة على الجثمان، ألقى العميد رمّال كلمة رثاء بحق الشّهيد، مُعدِّداً خصاله وصفاته ومناقبيته العسكرية، مؤكّداً على أن مؤسّسة قوى الأمن الدّاخلي لم تبخل يوما بتقديم التّضحيات، ذوداً عن الوطن، ولحماية الأمن والمواطنين.

بعدها أدّى الضّبّاط وعناصر من قوى الأمن الدّاخلي التّحيّة العسكرية وتحيّة السّلاح للجثمان، الذي نُقل إلى جبّانة البلدة، حيث وُريَ في الثرى.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصة لدعم وصول عون إلى بعبدا! 9 لا تهريب للدولار إلى سوريا... ولكن ما يحصل أخطر! 5 بعد أسبوع من المعاناة... ماريو رحل تاركاً غصّة في قلوب محبّيه! (صور) 1
لا تأمين للمطار 10 سابقة من نوعها... مسجد يقفل أبوابه أمام المصلّين! 6 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 2
"حوادث أمنية مقلقة"... أيادٍ خارجية تعبث بأمن منطقة لبنانية! 11 قرارٌ من بايدن بشأن اللبنانيين في أميركا! 7 المحاولة الأخيرة لهوكشتين... باسيل: أنا مع "الحزب" 3
تموز يودّعنا بطقس معتدل... وتغيّرات "مفاجئة" سيشهدها الـ"Weekend"! 12 حضور مفاجئ! 8 بعد ترحيله من لبنان... فرنسا تتسلّم تاجر المخدرات "البروفسور"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر