Beirut
16°
|
Homepage
قوى الأمن الداخلي تنعى الرقيب الشهيد علي محمد مهدي
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاثنين 12 شباط 2024 - 17:06

صدر عـن المديرية العامة لقـوى الأمـن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة، عصر اليوم الاثنين، بيان جاء فيه: "تنعى المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي شهيدها الرقيب علي محمّد نمر مهدي، الذي استشهد بتاريخ 11/02/2024، إثر الاعتداء بالقصف من قِبَل العدوّ الإسرائيلي، الذي طال بلدته "حولا" الجنوبيّة".

وأضاف البيان، "الشهيد علي محمّد مهدي من مواليد 08/03/1996- حولا: عازب، دخل السلك بتاريخ 16/05/2016، بصفة دركي متمرّن".

وتابع، "رُقي إلى رتبة دركي بتاريخ 09/09/2016، وإلى رتبة عريف بتاريخ 31/12/2020، وإلى رتبة رقيب بعد الاستشهاد، خدم في فوج التّدخّل السّريع في وحدة القوى السّيّارة، وفي مكتب مكافحة المخدّرات في الجنوب ومكتب مكافحة الإرهاب والجرائم الهامّة في الجنوب في وحدة الشرطة القضائيّة".


وأردف، "حائز على: وسام الجرحى. وسام الاستحقاق اللبناني، درجة رابعة. ميداليّة الأمن الداخلي. ميداليّة الجدارة. الميداليّة العسكريّة. تنويه قائد القوى السيّارة، ثلاث مرّات".

وشيّعت قوى الأمن الدّاخلي وأهالي بلدة حولا الجنوبيّة، يوم أمس الأحد، الرقيب علي محمد نمر مهدي، الذي ارتقى شهيداً من جرّاء العدوان الإسرائيلي الذي استهدف البلدة الحدوديّة.

وأقيمت مراسم التّشييع في قاعة النّادي الحسيني وساحة البلدة، بحضور رئيس قسم المباحث الإقليمية في وحدة الشّرطة القضائيّة العميد نضال رمال، ممثلاً المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، على رأس وفد من الضّبّاط، وشخصيّات سياسيّة واجتماعيّة، ودينيّة، إضافةً إلى عددٍ من ضبّاط ورتباء قوى الأمن الدّاخلي، وأهالي البلدة.

بعد الصّلاة على الجثمان، ألقى العميد رمّال كلمة رثاء بحق الشّهيد، مُعدِّداً خصاله وصفاته ومناقبيته العسكرية، مؤكّداً على أن مؤسّسة قوى الأمن الدّاخلي لم تبخل يوما بتقديم التّضحيات، ذوداً عن الوطن، ولحماية الأمن والمواطنين.

بعدها أدّى الضّبّاط وعناصر من قوى الأمن الدّاخلي التّحيّة العسكرية وتحيّة السّلاح للجثمان، الذي نُقل إلى جبّانة البلدة، حيث وُريَ في الثرى.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سيُفاجئكم"... صدام حسين حي في 2024! (فيديو) 9 ارتفاع في أسعار المحروقات! 5 عُلّق على "عامود" في وسط البلدة... والتهمة "صادمة"! (فيديو) 1
سرقوا أشياء غريبة... ما جديد الضابط اليمني المقتول بمصر؟ 10 اليكم الحصيلة شبه النهائية لانهيار مبنى الشويفات! 6 جعجع يرتكب خطأً 2
الحصيلة النهائية لكارثة الشويفات... وإجراءات احترازية! 11 تفاصيلٌ "جديدة" عن انهيار المبنى في الشويفات! 7 "لإخلاء السكان فوراً"... ماذا يحدث في منطقة الشرحبيل؟ 3
القرار الأميركي اتخذ... العريضي يحذّر: النيران ستأكل الأخضر واليابس! 12 مأساة تهز بلدة جنوبية... ماذا فعلت "الرصاصة" بإبن العشرين عاماً؟! 8 بيان من "كهرباء لبنان" بشأن الفواتير المترتبة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر