Beirut
16°
|
Homepage
ظاهرة "قديمة" تعود إلى الواجهة في منطقة لبنانية... ومناشدة "عاجلة"!
المصدر: ليبانون ديبايت | الاثنين 12 شباط 2024 - 17:17

"ليبانون ديبايت"

في ظل الأزمة الإقتصادية التي تعصف في البلاد, يتبيّن يوماً بعد يوم أن هناك الكثير من المواطنين اللبنانيين يستغلّون غياب دور الدولة, فظاهرة فرض "الخوة" بدأت تنتشر وبشكل كبير في لبنان.

إذ كشف رئيس بلدية الغبيري معن الخليل لـ "ليبانون ديبايت", أن "هناك خوّة يفرضها أصحاب المولدات في منطقة الغبيري على المواطنين, من دون حسيب ولا رقيب", معتبراً أنه "عندما تنحلّ الدولة كل شيء يصبح جائزًا, وكل صاحب مصلحة يمكن له العمل على مبدأ, "حارة كل من إيده إله"".


وكشف أنّه, "تواصل مع مدير عام وزارة الإقتصاد محمد أبو حيدر ووضعه في الصورة, إلا أنه حتى الساعة لم يتبلّغ خبر توقيف كل من يقوم بفرض خوة, أو بإعادة الأموال إلى أصحابها".

ورأى أنّ "هذه الظاهرة قد تمتدّ إلى مناطق أخرى, وقد تكون حاصلة, إلا أنه وللأسف المواطن "مغلوب" على أمره, باعتبار أن الكلام لا ينفع".

وشدّد الخليل على أنّ "ما يقوم به اليوم هو واجب, للفت نظر المعنيين إلى كلّ ما يحصل من مخالفات", مؤكّداً أنه "يقوم بدوره كرئيس بلدية, وأكثر مما قام به لا يمكن فعله".

وأكّد أنّه "رغم الإضاءة على ظاهرة الخوة في الغبيري, إلا أن أصحاب المولدات لا يزالون يفرضون فرض الخوة على المواطنيين, من دون حسيب ولا رقيب".

وشدّد على أن "ما قام به هو بمثابة رفع صوت للمعنيين, ومناشدة للدولة بأن تأخذ دورها, على اعتبار أن الضاحية محسوبة على الدولة في الأساس, وكبلدية مرجعيتنا الدولة وإداراتها".

وفي الختام, تمنّى الخليل من القضاء القيام بواجباته ومحاسبة المخالفين, على اعتبار أن المواطن وحده هو من يدفع الثمن.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"كمين ناجح" تنصبه إسرائيل لحماس... اليكم التفاصيل! (فيديو) 9 إضراب موظفي المالية "كارثي"... إليكم ما سيحلّ بالرواتب! 5 بصاروخ من لبنان... مصنع "مهم" يخرج عن الخدمة في إسرائيل 1
عملية "خطيرة" لم تشهدها إسرائيل منذ فترة طويلة... وستتكرّر! 10 الجنرال وصهره "يتمرّدان" على المقاومة... مقرّب من الحزب يردّ "جملةً وتفصيلاً"! 6 عملية سرية للحزب داخل إسرائيل تتسبب بـ"هستيريا".. ضربة مرعبة والجحيم بدأ! 2
جنرال لبناني ينشر بنك أهداف الحزب في إسرائيل وهذا ما سيحصل خلال دقائق! 11 تحرّك "بلا قيود" غداً... بيروت على موعد مع "غضب كبير"! 7 إعلامي لبناني في ذمة الله! 3
"تتدهور"... تقرير اسرائيلي يكشف عن حالة "السنوار" الصحية! 12 جلسة لِمجلس الوزراء هذا الأسبوع... اليكم ما سيتم بحثه! 8 الادعاء على مطرانية الروم الأرثوذكس في بيروت ممثلة بالمطران الياس عودة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر