Beirut
16°
|
Homepage
هزائم متتالية للفرق الإنكليزية... وألمانيا المستفيد الأوّل!
المصدر: SPOT SHOT | الخميس 18 نيسان 2024 - 14:16

"سبوت شوت"

كانت هزيمة أرسنال 3-2 في مجموع المباراتين، بالإضافة إلى خسارة مانشستر سيتي حامل اللقب بركلات الترجيح أمام ريال مدريد، أكثر من مجرد استبعاد إمكانية ظهور فريق إنجليزي في نهائي ويمبلي في الأول من حزيران، بل أعطت هذه الهزائم الدوري الألماني الأفضلية على الدوري الإنجليزي الممتاز في السباق لتأمين مكان إضافي في دوري أبطال أوروبا الموسعة العام المقبل.

حتى يوم الأربعاء، كانت إنجلترا تتخلف بشكل طفيف عن ألمانيا في جدول الكفاءة المشتركة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وهو النظام المستخدم لتحديد عدد الأماكن التي يحق لكل بلد الحصول عليها في مسابقات الأندية الأوروبية.


سيتم منح أول فريقين في هذا الجدول خمسة مراكز، بدلا من أربعة، في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ومع ضمان إيطاليا في المركز الأول، كانت المعركة بين ألمانيا وإنجلترا، حتى يوم الأربعاء، متقاربة للغاية.

ومع ذلك، تبدو ألمانيا الآن مرشحة للفوز، مع بايرن ميونيخ بعد أن تأهل إلى الدور نصف النهائي، إلى جانب فريق دورتموند الذي فاز على أتلتيكو مدريد في مباراة مثيرة يوم الثلاثاء.

حصلت إيطاليا على 18.428 وألمانيا على 17.642 بينما حصلت إنجلترا على 16.875، وذلك قبل مباراة إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي لباير ليفركوزن ضد وست هام يونايتد بالدوري الأوروبي في وقت لاحق يوم الخميس.

ومن جهة أخرى، يتقدم ليفركوزن، المتوج حديثًا بلقب الدوري الألماني، بنتيجة 2-0 في مباراة الذهاب، وما لم يتمكن وست هام من تحقيق عودة مفاجئة في استاد لندن، فإن تفوق ألمانيا على إنجلترا سيتعزز أكثر، خاصة بعد خسارة ليفربول بنتيجة 3-0 في الدوري الأوروبي، أمام أتالانتا في المباراة الأولى.

ويعتمد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) على نتائج دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمرات الأوروبي، حيث يساوي كل فوز لفريق من دولة نقطتين والتعادل نقطة واحدة، ويتم تجميع النقاط الإضافية من خلال التقدم خلال المراحل المختلفة لكل مسابقة، ثم يتم تقسيم المجموع على عدد الفرق من تلك الدولة في أوروبا.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
فيديو يحسم الجدل.. هكذا وقع الانفجار في PIZZA SECRET 9 جديدُ حادثة "إشتعال المطعم" في بشارة الخوري 5 مشهدٌ "صادم"... السيول تجتاح مستشفى سيدة لبنان! (فيديو) 1
القرار بمواجهة "توتال" اتُخذ... التيّار يتجاوز "مقاطعة الحكومة" والثنائي يتقدم 10 الكشف عن سبب إنفجار مطعم PIZZA SECRET... و"NATGAZ" تعود إلى سياسيين! 6 "إحترقت بمن فيها"... كمينٌ مُحكم لحزب الله! 2
ايدي معلوف يكشف عن خطر كبير... والقوات "ما بيسترجوا"! 11 أعداد السوريين المغادرين لبنان تتزايد... تحذيرٌ من منظمة الهجرة! 7 8 ضحايا جراء الحريق داخل مطعم في بشارة الخوري (فيديو) 3
"اقتربنا من الحرب الشاملة"... إسرائيل: سنعمل ضد حزب الله في كل لبنان 12 طائرة مسيّرة فوق المتن؟ 8 "الدولة اللبنانية غنية"... كارلوس غصن قد "ينقذ اقتصاد لبنان"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر