Beirut
16°
|
Homepage
خبر "كاذب"... مفاعل ديمونا لم يكن ضمن أهداف الرد الإيراني!
المصدر: الميادين | الخميس 18 نيسان 2024 - 21:36

أكّدت مصادر إيرانية مُطّلعة، اليوم الخميس، أنّ مُفاعل "ديمونا" النووي الإسرائيلي لم يكن بين أهداف عملية "الوعد الصادق"، التي استهدفت العمق الإسرائيلي.

ووصفت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، نقلاً عن مصادر مُطلعة، خبر صحيفة "معاريف" الإسرائيلية بشأن استهداف مُفاعل "ديمونا" بأن خبر "كاذب"، ويأتي في إطار الحرب النفسية التي يشنّها الجيش الإسرائيلي.

وقالت الوكالة إنّ كل الأماكن في الأراضي المحتلة تحت مرمى النيران الإيرانية، لكن مفاعل "ديمونا" لم يكن ضمن أهداف الرد الإيراني على إسرائيل.


وادعت "معاريف" الإسرائيلية، أمس، أنّ هناك إصابة واحدة على الأقل في أحد المباني في مفاعل "ديمونا" الذري، مُستندةً إلى صور أقمار اصطناعية منخفضة الجودة.

واليومـ، أكّدت القناة الـ"13" الإسرائيلية أنه لم يسبق أن نفذت دولة في العالم هجوماً كبيراً بهذا الحجم عبر الصواريخ الباليستية، كما فعلت إيران، مشيرةً إلى أنه حدث أكبر من "إسرائيل".

من ناحيته، صرّح الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، بأنّ أكثر من عشر دول شاركت، عبر كلّ قُدراتها التقنية، لإحباط عملية "الوعد الصادق"، لكن كل محاولاتها باءت بالفشل.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت القوة الجوفضائية، التابعة لحرس الثورة في إيران، ليل السبت - الأحد الماضي، استهداف الأراضي الفلسطينية المحتلة بعشرات الصواريخ والمسيّرات، "في إطار معاقبة إسرائيل على جرائمها"، بما في ذلك الهجوم على القسم القنصلي لسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق، واستشهاد عدد من القادة العسكريين والمستشارين الإيرانيين.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
طائرة مسيّرة فوق المتن؟ 9 أعداد السوريين المغادرين لبنان تتزايد... تحذيرٌ من منظمة الهجرة! 5 مشهدٌ "صادم"... السيول تجتاح مستشفى سيدة لبنان! (فيديو) 1
القرار بمواجهة "توتال" اتُخذ... التيّار يتجاوز "مقاطعة الحكومة" والثنائي يتقدم 10 جديدُ حادثة "إشتعال المطعم" في بشارة الخوري 6 "إحترقت بمن فيها"... كمينٌ مُحكم لحزب الله! 2
الودائع إلى المربع الأول 11 تسجيل صوتي "خطير" لأحد موظفي مطعم "بيتزا سيكرت" السابقين! 7 الكشف عن سبب إنفجار مطعم PIZZA SECRET... و"NATGAZ" تعود إلى سياسيين! 3
في قضية "الممثلة الإباحية"... صدور الحكم بحق ترمب! 12 فيديو يحسم الجدل.. هكذا وقع الانفجار في PIZZA SECRET 8 "الدولة اللبنانية غنية"... كارلوس غصن قد "ينقذ اقتصاد لبنان"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر