Beirut
16°
|
Homepage
"ملف أكبر من حجم لبنان"... نائب يحذّر من "أمرٍ خطير"!
المصدر: ليبانون ديبايت | الجمعة 19 نيسان 2024 - 14:42

"ليبانون ديبايت"

في ظل حساسية الوضع والخوف من جرّ البلد إلى فتنة لا يحمد عقباها, إجتمعت لجنة حقوق الإنسان يوم الأربعاء المنصرم, برئاسة رئيس اللجنة النائب ميشال موسى, وذلك للبحث في موضوع النازحين السوريين في لبنان.

في هذا الإطار, اعتبر موسى في حديث إلى "ليبانون ديبايت", أن "الهدف وراء إنعقاد اللجنة هو للإضاءة على الحوادث الأمنية المتعدّدة والمتنوعة, التي تهزّ البلاد, لحساسية الأمر, لا سيّما بعد حادثة مقتل منسق القوات في جبيل باسكال سليمان على يد أشخاص من التابعية السورية".


واعتبر أن "الملف السوري هو أكبر من حجم لبنان, وعلى المجتمع الدولي أن يساعد لبنان لإيجاد حل لمسألة النزوح السوري, لا سيّما في ظل الظروف الصعبة التي تمرّ بها البلاد, إضافة إلى المشاكل الأمنية التي تتزايد والتي تخلق توترات كبيرة, تتسبّب بخطاب من الكراهية".

وأكّد أنه "خلال إنعقاد الجلسة, تم التأكيد على الجميع أن يعمل عبر صداقاته في الخارج من أجل إيصال رسالة, مفادها بأن لبنان لا يستطيع أن يستمر في هذا الوقع المرير, وسط ما نشهده من مشاكل".

وشدّد على أن "الملف النزوح السوري, يحتاج إلى مساعدة المجتمع الدولي بحلول فعلية, لا سيّما أننا على أبواب مؤتمر بروكسل التي ستشارك الحكومة اللبنانية فيه, كما دول كثيرة معنية بهذا الإطار".

وأشار إلى أنه "يجب إعداد خطة موحّدة للدولة اللبنانية, يشارك فيها كافة الفرقاء, تجنباً للمزايدات السياسية من أجل الدفاع عن موقف لبنان بصورة موحدّة نظراً للظروف الصعبة التي يعيشها".

وعن أجواء اللقاء؟ أكّد أن "المناقشات كانت كثيفة ومعمّقة, وتمثّل فيها أفرقاء من تيارات سياسية مختلفة, إضافة إلى الحكومة".

وشدّد موسى, "على أهمية إنعقاد اللجنة, لا سيّما أن ما يحصل أمر خطير جداً, ويجب التعاطي معه بحس وطني, وضرورة لفت الحكومة من المجلس النيابي, للمسارعة بمعالجة كافة هذه المشاكل".

لكنه أكّد أن الحل ليس في لبنان بل عند المجتمع الدولي, لذلك يجب أن يكون هناك تعاون بينها لحل هذه المشكلة المتعدّدة الأطراف.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد أن خذلته يده... ابن الـ 20 عامًا يفقد حياته! 9 شاكر البرجاوي يفضح مسؤول لبناني كبير يموّل "جمعية الصهاينة"! 5 تسجيل صوتي "خطير" لأحد موظفي مطعم "بيتزا سيكرت" السابقين! 1
محامٍ يكشف عن اختفاء و"انتحار" معارضين سوريين في لبنان… الموت ولا "جحيم معتقلات الأسد"! 10 تهديدٌ بالقتل في عرمون… والهدف "بيروتي" 6 الكشف عن سبب إنفجار مطعم PIZZA SECRET... و"NATGAZ" تعود إلى سياسيين! 2
"أرقام مقلقة"... ظاهرة تتفاقم في لبنان! 11 "كان عرسه اليوم"... تفاصيل "موجعة" لـ كارثة انفجار مطعم في بيروت و"تسجيل صوتي خطير"! 7 مشهد مخيف في جونية و"الضحية" تنتقم بعد سنوات… جولة ميدانية تكشف التفاصيل! 3
والدة "آية" تروي آخر لحظات ابنتها ورسالتها الصادمة قبل الموت! 12 "مروى" مفقودة... هل منكم مَن يعرف عنها شيئًا؟ 8 فيديو يحسم الجدل.. هكذا وقع الانفجار في PIZZA SECRET 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر