Beirut
16°
|
Homepage
"المشهد مُلتبس وغامض"... حزب الله لا يسقط هذا الإحتمال!
المصدر: ليبانون ديبايت | الجمعة 19 نيسان 2024 - 16:40

"ليبانون ديبايت"

تبقى الصورة ضبابية رغم حجم التصعيد عند الجبهة الجنوبية لجهة الإنزلاق إلى حرب مفتوحة لا سيّما أن الإسرائيلي يسعى إلى حرب كبرى تمنعه الضغوط الأميركية من المباشرة فيها، إلا أن كل الإحتمالات تبقى ممكنة.

في هذا الإطار, يعبّر الكاتب والمحلل السياسي ابراهيم بيرم في حديث إلى "ليبانون ديبايت", عن اعتقاده بأن موضوع العدوان على غزة سيستمر لفترة طويلة، فلا أحد كان يعتقد أن الحرب التي بدأت في 7 تشرين الأول, يمكن أن تستمر لـ 7 أشهر حتى الآن".


وعليه, يرى أن "الأمور لا زالت ضبابية والمشهد مُلتبس وغامض ويعبّر بالتالي عن القلق والتوتر وليس الإرتياح, لا سيّما بعد استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق والرد الإيراني, إضافة إلى التطورات التصعيدية التي تشهدها الجبهة الجنوبية, سواء من جانب حزب الله أو حتى من الجانب الإسرائيلي".

وهل نحن أمام حرب استنزاف أو مقبلون على حرب مفتوحة؟ يشدّد عن أن "ما نشهده اليوم على الجبهة الجنوبية هي حرب, إلا أنها محدودة القواعد, لكن لا يمكن لأحد القول أن هناك ضمانة بأن الأمور لن تزلق إلى الأسوأ".

ويكشف عن أن "خلال لقاءاته مع شخصيات من حزب الله, جزم هؤلاء أن لا ضمانة لهم بأن الحرب لن تتوسّع, فالكلام يبقى للميدان, لذلك هو دقيق باستهدافاته", مشيراً أن "أميركا تمارس الضغط على إسرائيل, والإسرائيلي مُربك, فإحتمال شن حرب على لبنان لا تزال فرصه ضئيلة, إلا أن هذا الإحتمال لا يمكن أن يسقط من حسابات الحزب".

ويعتبر بيرم, أن "حزب الله لا يتمنّى الحرب, ولن يقدم عليها, لذا كافة استهدافاته دقيقة, فاليوم بات بحالة حرب دفاع, وهذا الكلام بات معروفاً".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"رسالة واضحة" من الإمارات لنتنياهو 9 ضرب وتخدير قبل الإغتصاب.. تفاصيل تروى للمرة الأولى عن "مشاهير تيك توك" 5 مشهد مخيف في جونية و"الضحية" تنتقم بعد سنوات… جولة ميدانية تكشف التفاصيل! 1
مولوي يتلقى النصائح 10 26 متورطاً حتى الآن... خيوط قضية عصابة الـ"تيكتوكرز" تُكشّف! 6 الساحل اللبناني على موعد طوفان جديد... إنتظروا أحد القيامة! 2
في إطار التدابير الأمنية... "الجيش" يوقف 30 شخصًا! 11 براً وجواً... الجيش الإسرائيلي تحت أنظار ونيران حزب الله (فيديو) 7 تهديدٌ بالقتل في عرمون… والهدف "بيروتي" 3
"الأمن" يكشف تفاصيل توقيف عصابة "ابتزاز واعتداءات جنسيّة" على قٌصَّر 12 رسالة "غير مباشرة" للسعودية من خامنئي 8 "كان عرسه اليوم"... تفاصيل "موجعة" لـ كارثة انفجار مطعم في بيروت و"تسجيل صوتي خطير"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر