Beirut
16°
|
Homepage
الأمور لم تعد تحتمل... "الخطر" يُحيط بـ "بلدة شمالية"!
الاربعاء 24 نيسان 2024 - 17:56

"ليبانون ديبايت"

على أثر ورود شكاوى متعدّدة ومتكرّرة من قبل سكان وأهالي بلدة كوبا قضاء البترون تتعلق بالنازحين السوريين، يوضح محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا أن "هناك أشخاص من النازحين يمتلكون أسلحة داخل مخيماتهم، وقد وصلت إلينا تقارير تؤكد أن هناك أصوات طلقات نارية تُسمع بين الحين والآخر في تلك المخيمات خلال فترات الليل".

ويقول نهرا في حديثٍ لـ"ليبانون ديبايت": "الأمور لم تعُد تحتمل ويجب الإسراع في معالجة خطر النزوح السوري غير الشرعي، خصوصًا أنه منذ فترة رأينا كتابة عبارات "استفزازية" على بعض جدران ومداخل المنازل داخل بلدة كوبا, حيث كتبت "سوريا الثورة"، واليوم أتت مسألة وجود أسلحة داخل المخيمات ".


ويُضيف: "أثناء الكشف على مخيمات السوريين في بلدة كوبا - البترون، تسلّمنا من الأهالي عريضة تطالب برفع الضرر اللاحق بهم جراء الوجود الكثيف للنازحين، وخصوصًا أن معظمهم لا يحمل أوراقًا شرعية".

ويؤكّد أنه "إتّخذنا قرارًا بأن كل نازح سوري غير شرعي عليه إخلاء المنطقة خلال مهلة أقصاها 15 يومًا، بهدف وضع حدّ للمخالفات التي تحصل من قِبل النازحين وحرصًا على السلامة العامة ومنع تعريض مصالح وحقوق المواطنين اللبنانيين لأي خطر، كما أن هذه الخطة سنتابع تنفيذها في مناطق الشمال كافة".

ويتابع: "نحن نرى كثافة النزوح السوري في المنطقة تخطّت المعقول وأصبحت تشكل عبئًا على الأهالي، كما أن عدد الجرائم التي يرتكبها السوريون غير الشرعيين يزداد يومًا بعد يوم، لذلك لم يعد مقبولًا السكوت عن هذا الموضوع".

تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الحريري باق في فرنسا 9 "لنا الجرأة"... وهاب يعتذر من السيد! 5 بعد 36 ساعة من فقدانه... العثور على جعجع في بعلبك! 1
"بضربات المقاومة"... نائب "حزب الله" يعلنها: رؤوس كبرى ستسقط! 10 بالجرم المشهود... القاء القبض على سارق! 6 تعويض سعودي لجعجع 2
نتيجة الفوضى على الطرقات... نجاة احد المواطنين في جل الديب(فيديو) 11 بأقل من 3 اشهر... فازت بـ"اليانصيب" مرّتين! 7 فتنة سنّية - شيعية 3
شهداء ميس الجبل "من عائلة واحدة"...واسرائيل تعلن حالة تأهب! 12 "لا مؤامرة لإبقاء السوريين في لبنان"... مفوضية اللاجئين تكشف! 8 عن التحول الاماراتي في لبنان 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر