Beirut
16°
|
Homepage
أنشيلوتي يكشف عن توقيت عودة كورتوا من الإصابة!
الجمعة 26 نيسان 2024 - 13:16

كشف مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي أن حارس المرمى تيبو كورتوا سيعود للمرحلة الأخيرة من الموسم بعدما تعافى بشكل تام من إصابتين في الركبة.

وأوضح أنشيلوتي أنه سيتحلى بالحذر مع كورتوا الذي لم يلعب هذا الموسم بعد إصابته بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي في أغسطس وتمزق في الغضروف المفصلي شهر مارس.

وسيشارك الحارس البديل أندري لونين أساسيا أمام ريال سوسييداد في الدوري الإسباني الجمعة بالإضافة لمباراة الذهاب في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل أمام بايرن ميونخ، لكن الحارس البلجيكي سيعود الأسبوع المقبل.


وكان من المتوقع أن تمثل إصابة كورتوا ضربة قوية لآمال ريال مدريد هذا الموسم، لكن الأوكراني لونين كان بديلا رائعا، ووضع نفسه كخيار أول أمام كيبا أريزابالاغا حارس تشيلسي السابق في غياب البلجيكي.

وكان لونين البطل في فوز الريال بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح على مانشستر سيتي ليقود الفريق للتأهل إلى قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، إذ تصدى لركلتين بعد أداء رائع عقب التعادل 1-1 في إياب دور الثمانية.

ومع ذلك، يعتبر كورتوا أحد أفضل حراس المرمى في العالم ومن المرجح أن يستعيد مركزه الأساسي مع احتمالية الفوز بثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

واختير كورتوا كأفضل لاعب في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 بعد أن قدم أداء لا يُنسى، إذ تصدى لتسع تسديدات ليحرم ليفربول من الفوز ليحقق ريال لقبه الأوروبي 14 معززا رقمه القياسي بفوزه 1-صفر في باريس.

ويتمتع ريال مدريد بثقة كبيرة بعد فوزه 3-2 على غريمه اللدود برشلونة يوم الأحد الماضي.

ويسعى متصدر الدوري المحلي لتحقيق اللقب 36 في المسابقة، وهو رقم قياسي، إذ يتقدم بفارق 11 نقطة عن برشلونة صاحب المركز الثاني قبل ست مباريات من نهاية الموسم.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
استشهاد عمال الهبارية... إسرائيل استخدمت أسلحة أميركية! 9 في الـ"بشت" السعودي لجعجع… لماذا الآن؟ 5 بعد عراك وتضارب بالأيدي... إليكم تفاصيل ما حصل في البترون! 1
عصابة "التيك توكرز"... تعرفوا على ممولها ورأسها المدبر! 10 تعرّض للطعن 3 مرات... تفاصيل الإعتداء على يورغو في فرن الشباك! (صور) 6 جنبلاط يزيح تيمور 2
تعدى على قاصرين... هل من وقع ضحيته؟ 11 اكتشفت أفعاله المشينة فسقطت ضحية... جديد قضية زينب معتوق! 7 "سرٌ خطير"... أصابع اتهام في جريمة فندق بيروت! 3
استعدوا: تقلّبات جوية بانتظاركم... والحرارة إلى ارتفاع كبير في هذين اليومين! 12 بربر قُتل في شارع أمانوس... إليكم خفايا الجريمة "المروّعة"! 8 قاتل زينب معتوق أصبح خارج الأراضي... والأجهزة الأمنية تلاحق المتورطين! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر