Beirut
16°
|
Homepage
اليكم "تفاصيل" مقترح الهدنة التي وافقت عليها حماس
المصدر: العربية | الاثنين 06 أيار 2024 - 20:50

أعلنت حركة حماس في بيان، اليوم الاثنين، أن رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية أبلغ رئيس وزراء قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ورئيس المخابرات المصرية، عباس كامل موافقة الحركة على مقترحهما بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة.

وكان مسؤول بالحركة قد أبلغ العربية بأن الحركة وافقت على المقترح المطروح لوقف إطلاق النار بعد وصول رد الوسطاء حول مسائل طلبت حماس الاستفسار بشأنها.

من جهته، قال طاهر النونو القيادي بحركة حماس لرويترز اليوم الاثنين إن المقترح الذي وافقت عليه الحركة يتضمن وقفا لإطلاق النار وإعادة إعمار غزة وعودة النازحين واتفاقا لتبادل الأسرى.


فيما قال نائب رئيس حماس في غزة إن مقترح وقف إطلاق النار عبارة عن اتفاق من 3 مراحل كل منها 42 يوما.

وأضاف أن الوسطاء المصريين تعهدوا بألا تستأنف الحرب في غزة.

ومن المقرر أن يتوجه وفد الحركة إلى القاهرة في الساعات القادمة لاستكمال النقاش مع الوسطاء حول إمكانية عقد صفقة لوقف إطلاق النار في غزة.

جاءت موافقة حماس على المقترح المصري بعد ساعات، من بدء الجيش الإسرائيلي فعلياً إجبار عشرات آلاف الفلسطينيين على مغادرة مناطق واسعة شرق رفح.

وقد شوهدت عائلات فلسطينية تغادر فعلاً هذه المناطق، تحت وقع قصف إسرائيلي وبيانات تطالبهم بذلك قبل شن هجوم محتمل.

وحدد الجيش في خرائط مرفقة "بلوكّات" يجب مغادرتها إلى منطقة "المواصي"، حيث "تم توسيع المنطقة الإنسانية لتشمل مستشفيات ميدانية وخياماً وكميات كبيرة من المواد الغذائية والمياه والأدوية ومستلزمات أخرى".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
رداً على كلام نصرالله بشأن النازحين... جنبلاط: كلام مرفوض 9 حرب "صامتة" بين بلدية وضباط أمنيون... فجّرها "توك توك"! (فيديو) 5 معلوماتٌ عن المستهدفين في الغارة قرب معبر المصنع 1
بمثابة "هدية"... شهادة والدا إسرائيلية بعد العثور على جثتها 10 بالفيديو: عناصر قوى الأمن تطلق النار على المحتجين أمام فصيلة المريجة 6 استعدوا: الموجة الحارة وصلت لبنان... وهذا موعد ذروتها! 2
على خلفية ميراث... أطلق النار على شقيقه! 11 القضاء يتحرك... احتجزه جاره في إصطبل لمدّة 28 عاماً (فيديو) 7 حرب عسكرية دموية في قلب بيروت ومشاهد حصرية تحبس الأنفاس من معركة "هنغار الموت" وسوق المجرمين! 3
خدّرت طفلها لانتزاع أعضائه وبيعها عبر الإنترنت! (فيديو) 12 بالفيديو: استهداف سيارة قرب معبر المصنع 8 توقيف "عسكري"... والسبب "تيك توك"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر