Beirut
16°
|
Homepage
بايدن "لن يعاقب" كتائب عسكرية إسرائيلية!
المصدر: سكاي نيوز عربية | الجمعة 26 نيسان 2024 - 15:24

ذكرت مصادر لشبكة "إيه بي سي نيوز" الأميركية، الجمعة، أن إدارة جو بايدن لن تعاقب ثلاث كتائب عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي رغم ارتكابها "انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان".

وقالت المصادر إن "إدارة بايدن وصلت لنتيجة أن ثلاث كتائب عسكرية إسرائيلية ارتكبت -انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان- ضد المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية، لكنها ستظل مؤهلة للحصول على المساعدات العسكرية الأميركية، بسبب الخطوات التي تقول إسرائيل إنها تتخذها لمعالجة المشكلة".

ولم يتم الإعلان عن تقييم إدارة بايدن بشكل علني بعد، لكن هذه التفاصيل جاءت في رسالة غير مؤرخة أرسلها وزير الخارجية أنتوني بلينكن إلى رئيس مجلس النواب مايك جونسون، وحصلت عليها "إيه بي سي نيوز".


ما هي كتيبة نتساح يهودا؟
يشار إلى أن كتيبة "نتساح يهودا" تم تشكيلها في عام1999‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬ لاستيعاب المعتقدات الدينية لليهود المتشددين وغيرهم من المجندين القوميين المتدينين في الجيش.

كما عملت بشكل أساسي في الضفة الغربية قبل أن يتم إخراجها في أواخر عام 2022 بعد انتقادات أميركية. وعملت الوحدة في غزة في الآونة الأخيرة.

يذكر أن قائد وحدة نتساح يهودا كان وبخ في 2022 كما فُصل ضابطان بسبب وفاة أميركي مسن من أصل فلسطيني كان جنود الوحدة قد اعتقلوه في الضفة الغربية، في واقعة أثارت قلق واشنطن.

كما وقعت عدة حوادث أخرى في السنوات القليلة الماضية، بعضها أظهرته مقاطع مصورة، واتُهم جنود تلك الوحدة بسببها بإساءة معاملة المعتقلين الفلسطينيين.

وكتب بلينكن، في الرسالة، أن التقييم الأميركي "لن يؤخر تسليم أي مساعدة أميركية، وستكون إسرائيل قادرة على الحصول على المبلغ الكامل الذي خصصه الكونغرس".

وبشكل عام، كانت خمس وحدات - ثلاث عسكرية واثنتان مدنيتان - قيد المراجعة الأميركية بسبب انتهاكات حقوق الإنسان، وفقا لرسالة بلينكن.

هذا ومن المرجح أن يثير القرار غضب منتقدي الإدارة الأميركية، الذين يقولون إنه لا يتم بذل ما يكفي لمحاسبة إسرائيل.

ويحظر قانون أميركي صدر عام 1997، المساعدات الخارجية الأميركية وبرامج التدريب التابعة لوزارة الدفاع الموجهة لوحدات الأمن والجيش والشرطة الأجنبية التي يُزعم بشكل موثوق أنها ارتكبت انتهاكات لحقوق الإنسان.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
قضية التيكتوكرز... "حرفٌ زائد" يورط رئيس بلدية سابق! 9 "مش كل مرّة بتسلم الجرّة"... حادثة لا يمكن الإستخفاف بها! 5 قطع طريق ورمي أحجار... ماذا يحصل في خلدة؟ 1
ترسانة صدام حسين بيد القوات: سياسي يكشف ما قاله مسؤول أميركي لجعجع! 10 "الملف خطير"... "الإشتراكي" يبدأ حراكه غدًا 6 ماذا وراء الإنخفاض "اللافت" في أسعار المحروقات؟! 2
إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 11 تطورات صادمة في ملف "التيكتوكرز"... وتوقيفات جديدة! 7 دير الأحمر اتخذت قرارها بشأن السوريين… المهلة حُدّدت وهذا ما سيحصل غداً! 3
بيانٌ من الشؤون العقارية! 12 "هزة قوية"... راصد الزلازل الهولندي يُثير الجدل من جديد! 8 بلبلةٌ لا مثيل لها في صفوف الموظفين... وإجتماع "عاجل"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر