Beirut
16°
|
Homepage
"ترصد ثم تدمر"... اليكم أحدث المسيرات الايرانية! (فيديو)
المصدر: الجزيرة | الاحد 28 نيسان 2024 - 18:13

نشرت وكالة "تسنيم" الإيرانية، اليوم الأحد، مقطع فيديو لطائرة مسيّرة هجومية جديدة مشابهة لمسيرة "لانسيت" الروسية التي تستخدمها موسكو في عملياتها العسكرية بأوكرانيا.

وقالت الوكالة إن "المسيرة الجديدة مصممة للتحليق فوق الأهداف والانفجار، وتندرج ضمن فئة الأسلحة المتجولة ذات الاستخدام الكبير في العمليات البرية".

وأضافت "تسنيم"، أن "هذا النوع من المسيرات يطلق نحو الهدف بواسطة أنظمة بصرية وحرارية، ومن خلال القيام بدوريات في السماء ترصد الهدف المطلوب ثم تدمره".


وأشارت الوكالة إلى أن تصميم هذه المسيرة طبقا لمواصفات "لانسيت" الروسية يشمل مدة طيران تتراوح بين 30 و60 دقيقة، وشحنة تفجيرية بين 3 و6 كغ، ومدى 40 كلم.



وتؤكد إيران باستمرار أنها حققت تقدما كبيرا في إنتاج الطائرات المسيّرة في السنوات الأخيرة، مما استدعى تشديد العقوبات الغربية عليها خاصة بعد الهجوم الكبير الذي شنته على إسرائيل منتصف نيسان الجاري.

وكانت إيران أطلقت أكثر من 350 طائرة مسيّرة وصاروخا في اتجاه إسرائيل، واعترضت إسرائيل ودول حليفة لها معظم الصواريخ والمسيّرات.

وجاء الهجوم ردا على قصف إسرائيل للقنصلية الإيرانية في دمشق في الأول من نيسان الجاري، مما أسفر عن مقتل 7 عناصر في الحرس الثوري الإيراني بينهم ضابطان كبيران.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"الحرس القديم" يترك "التيار" وحيداً 9 لِتحقيق السلام وحل الدولتين... الإمارات تُرحب بِـ"خطوة تاريخية"! 5 مسرح جريمة في الأشرفية: دماء متناثرة وسيناريوهات متضاربة… جهود أمنية لفكّ اللغز! 1
"إطلاق ناريّ في بطنها"... مقتل مراهقة بِإشكال في عكّار! 10 لم تكن وفية للامانة... نازك تبيع المكان الاحب الى قلب الحريري! 6 جنبلاط يتحمّس..."السنهوري" يقف مذهولاً من نتائج القضاة الدروز 2
من قيادي أمني إلى "ناشر منصّة" 11 "جبلي جورج وطوني خليهن يشتغلوا هون"... عامل سوري يرد على من يريد ترحيلهم! (فيديو) 7 جنبلاط يشارك في حفل عماد حفيدته 3
عرضٌ أميركي لِإسرائيل مقابل التراجع عن عملية اجتياح رفح! 12 "دعاة الشذوذ الخلقي"... تحذيرٌ من مفتي سني الى الدولة اللبنانية! 8 لعبة خطيرة تفضح مقابر جماعية... خبير عسكري يتحدّث عن سيناريو إجتياح لبنان والمصير الأسود المحتوم! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر