Beirut
16°
|
Homepage
الراعي للسوريين: لا تستبدلوا وطنكم بمغريات بقائكم هنا!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاحد 05 أيار 2024 - 12:58

طالب البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، اليوم الاحد، "بالإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية من أجل سلامة الجسم الوطني بعودة المؤسسات الدستورية إلى طبيعتها وصلاحياتها، وإخراج الدولة من حالة الفوضى والتعدّي على فصل السلطات".

وفي عظة الأحد، طالب إلى "الإسراع في إيقاف الحرب على جنوبي لبنان، ووضع حدّ لهدم المنازل، وتدمير المتاجر، وإحراق الأرض ومحاصيلها، وقتل المدنيين الأبرياء وتهجيرهم وإتلاف جنى عمرهم في ظرف إقتصادي سبق وأفقرهم".

وعن قضية اللاجئين السوريين، اشار الراعي، الى ضرورة "توحيد الكلمة في قضية تأمين عودة النازحين واللاجئين السوريين إلى وطنهم وعدم الرضوخ للضغوط الأوروبية والدولية وأساليبها المغرية بهدف تجنّب عودتهم وإبقائهم في لبنان لأهداف سياسية ليست لصالحهم ولا لصالح لبنان"، معتيبراً ان "مصلحة هؤلاء المحافظة على وطنهم وتاريخهم وثقافتهم وحضارتهم وممتلكاتهم".


وتابع الراعي، "نقول لهم: المجتمع الأوروبي والدولي يستعملكم لأغراض سياسية ليست لخيركم. لا تستبدلوا وطنكم بمغريات بقائكم في لبنان. ولا تبادلوا الاستضافة اللبنانية بالاعتداء على اللبنانيين والقوانين".

وختاماً، طالب الراعي بالالتزام بتطبيق القوانين والمواثيق مثل: "تطبيق اتفاق الطائف نصًا وروحًا ولاسيما اللامركزية الإدارية.

الحفاظ على المشاركة المتساوية في الحكم والإدارة.

تنفيذ الفانون الصادر عن مجلس النواب في 7 أيلول 2017، باستحداث محافظة تاسعة تضمّ قضاءي كسروان وجبيل، بإصدار المراسيم التطبيقية في ضوء التعميم الحكومي الصادر في 16/5/2013، والذي يطلب من الوزراء إعداد مشاريع النصوص القانونية اللازمة".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
طائرات حزب الله الحربية تجتاح سماء اسرائيل وتنفذ غارات جوية تاريخية: خبر عاجل من داخل مطبخ القنابل! 9 "شرشحة"... السيد: الأمن مش هيك! 5 قبل جلسة التحقيق... فرار "دكتور فود" إلى خارج لبنان! 1
طعنه عدة طعنات في رأسه... ولاذ بالفرار! 10 حاولا الهروب من حاجز قوى الأمن في بيروت... ووقعت الكارثة! (فيديو) 6 الكشف عن هوية المستهدفين بغارة مجدل عنجر! 2
الى المودعين: طريقة ذكية ومبتكرة لـ "إسترداد" أموالكم تكشف للمرة الأولى.. خبراء يكشفون التفاصيل! 11 مار شربل يظهر في الخليج... حدث مسيحي "غير مسبوق" في معقل المسلمين ورسالة الى السعودية! 7 قطر تتخلى عن رجلها الأول! 3
الخسائر قاربت المليار دولار... و"مونة" السيّد تعيد إعمار الجنوب! 12 تدابيرُ سير اعتبارًا من يوم غد في ضواحي بيروت! 8 لولا "الصدفة"... "مأساة" جبيل كادت أن تتكرر! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر