Beirut
16°
|
Homepage
نتنياهو يرد على جيشه بشأن "تحذيره حول هجوم حماس"
المصدر: العربية | الخميس 23 أيار 2024 - 21:52

بعد نشر معلومات تفيد بتلقيه تحذيرا من قبل المؤسسة العسكرية حول عزم حماس شن هجوم في 7 تشرين الأول، نفى رئيس الوزراء الإسرائيلي ذلك جملة وتفصيلاً.

فقد أكد في بيان أصدره مكتبه، اليوم الخميس، أن الرسائل التي تلقاها من الجيش لم تحذره بتاتا من هجوم وشيك لحماس.

واعتبر أن الوثائق العسكرية لم تحذره من نوايا حماس مهاجمة إسرائيل بل على العكس تماماً.


كما أضاف أن الوثائق الأربع التي وصلته أشارت صراحة إلى أن الحركة الفلسطينية لا تريد مهاجمة إسرائيل، بل تفضل التوصل إلى اتفاق.

إلى ذلك، قال إن "الوثيقة أو الرسالة الأولى التي تلقاها بتاريخ 19 آذار 2023، بينت أن استراتيجية حماس تكمن في الحفاظ على الحكم بغزة وتركيز الصراع ضد إسرائيل في ساحات أخرى".

إلى ذلك، كشف أن الوثيقة الثانية الصادرة بتاريخ 31 أيار 2023، أوصت بأن تتخذ تل أبيب خطوات من أجل التوصل إلى اتفاق مع حماس، مضيفة أن "الحركة غير مهتمة بالتصعيد".

أما في ما يتعلق بالرسالة الثالثة التي حذرت من "التأثير السلبي لعدم التماسك والانقسام في الداخل الإسرائيلي"، فأكد نتنياهو أنه نبه بنفسه عدة مرات حول تلك القضية، لاسيما في ما يتعلق بملف رفض التجنيد، في إشارة إلى الحريديم الذين يرفضون الخدمة العسكرية.

واستشهد مكتبه ببيان صدر عنه في 17 تموز 2023، حيث قال فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن الصراعات الداخلية "تؤدي إلى تآكل الردع ضد أعدائنا، وتغريهم بارتكاب أعمال عدوانية ضد البلاد".

جاءت توضيحات نتنياهو تلك، بعدما أكد الجيش الإسرائيلي بوقت سابق اليوم، أن رئيس الوزراء تلقى أربع رسائل تحذيرية بين آذار وتموز2023 من شعبة المخابرات بشأن كيفية رؤية "أعداء" إسرائيل للانقسامات الحاصلة في دولة إسرائيل وتأثيرها على الجيش الإسرائيلي على وجه الخصوص.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
صورٌ تجمع نائب حزب الله مع "الطويل" و"أبو طالب"! 9 إليكم هوية الكابتن الإسرائيلي القتيل قرب رفح مع 7 جنود آخرين 5 وحش اسرائيل "الكاسر" وصل... معلومات تُنذر بـ مجازر بشريّة ودمار مخيف! 1
الوداع الأخير... بشارة شربل يتأسف ويحسم الجدل: من يتصدى للميليشيا يحاصَر مالياً! 10 "إستبدال طائرة".. زحمة "خانقة" وإشكالٌ في المطار! (فيديو) 6 مئات آلاف المقاتلين "الأجانب" يتجهزون لـ "المحرقة" على أرض لبنان! 2
مليون صاروخ سيضرب اسرائيل وطوفان "مسلحين" الى لبنان.. شاكر البرجاوي: استعدوا لحرب تموز "الثانية"! 11 قرارٌ فرنسي "يضرب" الصناعات العسكرية الإسرائيلية! 7 موجات "حارّة خطيرة" ستضرب لبنان! 3
كمين القسام "يشطر" قلب نتنياهو! 12 حادثٌ "خطير" يودي بحياة عائلة إسرائيلية في مصر! (فيديو) 8 إصابة بالرأس... مشاجرة عنيفة بين مطربين! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر