Beirut
28°
|
Homepage
الإسرائيلي يستعدّ... والخوف كبير جداً!
المصدر: ليبانون ديبايت | الجمعة 21 حزيران 2024 - 12:50

"ليبانون ديبايت"

مما لا شكّ فيه أن كلمة أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله أوّل من أمس, كانت الأقوى منذ إندلاع المواجهات بين حزب الله وإسرائيل على الجبهة الجنوبية في 8 تشرين الأول المنصرم, وهذا ما اعترفت فيه إسرائيل أيضاً, إذ أنه رفع نبرة التهديد وأكّد جهوزية المقاومة التامة للمعركة الكبرى.

في هذا الإطار, وصف الصحافي والكاتب السياسي قاسم قصير, في حديث إلى "ليبانون ديبايت", خطاب نصرالله بالردعي, إذ ان السيد أكّد أنه في حال قرّر العدو الإسرائيلي شن أي حرب على لبنان, فالحزب على أهبة الجهوزية".


ورأى أن "هدف الخطاب والتصعيد, هو إرسال رسالة للعدو الإسرائيلي, بالتفكير آلاف المرات قبل القيام بأي عمل عسكري واسع ضد لبنان", معتبراً أن "ذلك جاء رداً على ما سرّب من زيارة الموفد الأميركي آموس هوكشتاين بالتهديدات الإسرائيلية".

وكرر بأن "الخطاب ردعي يهدف للجم العدو الإسرائيلي من توسعة عملياته في لبنان, لا سيّما أن حزب الله سيبقي الجبهة الجنوبية على ما هي عليه, طالما أن الحرب مستمرة في غزة".

وأشار إلى أن هذا "الخطاب الردعي والأقوى, جاء رداً على زيارة هوكشتاين وأمور أخرى أيضاً, إذ أن كافة الرسائل التي وصلت للبنان تؤكّد أن العدو الإسرائيلي يستعد لعملية عسركية واسعة ضد لبنان".

وهل هذا الخطاب يؤسس لردع فعلي؟ أم أن هناك إحتمال بشن حرب؟ أجاب قصير: "بتقديري هذا الخطاب سيدفع الإسرائيلي للتفكير كثيراً قبل القيام بأي عملية عسكرية ضد لبنان".

وشدّد قصير على أن "المناوشات على الجبهة الجنوبية ستستمر", إلا أن السؤال المشروع طرحه, هل ستتحول إلى عملية عسكرية واسعة؟", وبرأيه أن الجو السائد تصعيدي, ففي حال لم تقف الحرب في غزة, إحتمالات التصعيد واردة في لبنان, فالخوف كبير جداً".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
حادثة "مأساوية" تهزّ بلدة شمالية... قُتلت عن طريق الخطأ! 9 نتنياهو يعلنها حربا على لبنان.. جوني منير يخالف التوقعات ويرصد دخان حربي أسود وضوء أحمر أميركي! 5 "ظاهرة" دخلت على خطّ الحمرا والأشرفية... وإستنفارٌ لمكافحتها! 1
ارتفاع في أسعار المحروقات 10 خطة لاجتياح لبنان من الجولان وصولا الى البقاع: طبول الحرب تُقرع مجددًا وتدميرٌ "ساحقٌ" لهذه البلدات! 6 معلومات تثير المخاوف... ماذا يُطبخ للبنان؟ 2
أثناء هبوطها في المطار... حريقٌ بـ طائرة ركّاب! (فيديو) 11 تهجّم وإطلاق نار... إليكم ما حصل مع الجيش في طرابلس! 7 "مصلحة الأرصاد" تنفي ما يتمّ تداوله... وهذا ما كشفته عن طقس الـ Weekend! 3
للتحقيق في واقعة تحطيم باصات النقل العام... كتابٌ من مولوي الى "قوى الأمن"! 12 "لائحة التأهب"... دعوة من السفارة الألمانية في لبنان 8 مستودعات ذخائر وأسلحة للحزب في دير الأحمر وعرين المسيحيين: المطران يصفع "إبن الحرام" الإسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر