Beirut
28°
|
Homepage
قبّة باط أميركية دعماً لإسرائيل... العريضي يخشى توسعة الحرب!
المصدر: ليبانون ديبايت | الثلاثاء 25 حزيران 2024 - 13:41

"ليبانون ديبايت"

أعرب الكاتب والمحلّل السياسي وجدي العريضي, عن "خشيته من توسيع رقعة الإعتداءات الإسرائيلية باتجاه الداخل اللبناني لأن تقرير صحيفة تلغراف البريطانية ووفق المعلومات والمعطيات المؤكّدة, صادر عن جهاز استخباراتي دولي, وربّما من دولة أخرى, لتأليب الرأي العام اللبناني والدولي على حزب الله, فيما التقرير خالي الوفاض ولا يمتّ للوقائع بأي صلة".

وفي حديث إلى "ليبانون ديبايت", أثنى العريضي, "على ما قام به به وزير الأشغال علي حمية, بعد التقرير مباشرة فأعاد الأمل إلى المغتربين اللبنانيين, خصوصاً حول سلامة المطار, إلى تنظيم جولة للسفراء العرب والأجانب".


ولفت إلى أن "الجميع يترقّب وينتظر زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى واشنطن, فإما يعود خائباً بفعل المجازر التي يقوم بها في غزة والجنوب اللبناني, ناهيك إلى إمكانية قبّة باط أميركية, ودعمه من قبل الكونغرس الأميركي لتوجيه ضربة للقيام بعدوان شامل على لبنان, وربّما استكمال مخطط رفح".

واعتبر أن "ذلك لن يكون مجرّد نزهة, فحزب الله قادر على قصف إسرائيل بالعمق واجتياح المستعمرات ولديه من القوة ما يكفي, وستتفاجئ إسرائيل بانتكاسة كبيرة, لأن الحزب لم يستعمل بعد سلاحه النوعي, ويظهر كافة قدراته العسكرية".

وأشار إلى أن "ما قاله رئيس مجلس الجنوب هاشم حيدر, يستحق التوقّف عنده من إدانة البعض دعم مساعدات أهالي الشهداء, إذ أنه اعتبر ذلك خارج المألوف, ويجب أن يكون هناك تآلف وطني بمعزل عن الخلافات والتباينات, فهذا حق مكسب".

أمّا فيما يتعلّق بموضوع رئاسة الجمهورية, فقال العريضي: "رئيس الجمهورية في خبر كان, ومرحبا رئيس, فلقاء النورماندي لم يتمكّن من إنزال رئيس في القصر الجمهوري في بعبدا, وكل المرشحين ينتظرون على مفرق الصياد, والمسألة صعبة ومعقّدة".

وتابع, "وحده التوافق الأميركي الفرنسي السعودي الإيراني في لحظة مؤاتية, قد يأتي برئيس ولكن حتى الساعة الأمور لا زالت تدور في حلقة مفرغة, فالثنائي الشيعي لا يزال متمسّك بالنائب السابق سليمان فرنجية في أكثر من أي وقت مضى, وقائد الجيش العماد جوزاف عون لا زال مرشّحاً, ومدير عام الأمن العام اللواء الياس البيسري يقوم بدور كبير في المديرية العامة للأمن العام, واسمه مطروح بقوّة للرئاسة, نهايك إلى المرشحّين الاقتصاديين هما النائبين نعمة افرام وفريد البستاني".

وخلُص العريضي, إلى القول: "ما قيل حول دفع الفاتيكان لاستقالة البطريرك الراعي, لا يمثّل للحقيقة بصلة كما كشف أحد المقربين من الصرح البطريركي, بمعنى أن البطريرك صفير لم تتم إقالته بل استقال لكبر سنّه, والعلاقة بين البطريرك الراعي والكرسي الرسولي في أفضل مراحلها, وكل ما يقال لا صحّة له على الإطلاق".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
حادثة "مأساوية" تهزّ بلدة شمالية... قُتلت عن طريق الخطأ! 9 خطة لاجتياح لبنان من الجولان وصولا الى البقاع: طبول الحرب تُقرع مجددًا وتدميرٌ "ساحقٌ" لهذه البلدات! 5 "ظاهرة" دخلت على خطّ الحمرا والأشرفية... وإستنفارٌ لمكافحتها! 1
أثناء هبوطها في المطار... حريقٌ بـ طائرة ركّاب! (فيديو) 10 نتنياهو يعلنها حربا على لبنان.. جوني منير يخالف التوقعات ويرصد دخان حربي أسود وضوء أحمر أميركي! 6 مستودعات ذخائر وأسلحة للحزب في دير الأحمر وعرين المسيحيين: المطران يصفع "إبن الحرام" الإسرائيلي! 2
للتحقيق في واقعة تحطيم باصات النقل العام... كتابٌ من مولوي الى "قوى الأمن"! 11 تهجّم وإطلاق نار... إليكم ما حصل مع الجيش في طرابلس! 7 معلومات تثير المخاوف... ماذا يُطبخ للبنان؟ 3
تصرّفٌ "عُدواني" لراكبة مع مضيف الطيران! (فيديو) 12 "لائحة التأهب"... دعوة من السفارة الألمانية في لبنان 8 "مصلحة الأرصاد" تنفي ما يتمّ تداوله... وهذا ما كشفته عن طقس الـ Weekend! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر