Beirut
25°
|
Homepage
13 حالة اختناق في الشمال... ومناشدة "عاجلة" قبل استفحال الوضع!
المصدر: ليبانون ديبايت | الثلاثاء 25 حزيران 2024 - 15:32

"ليبانون ديبايت"

على ما يبدو أن بلدة قشلق العكارية ليست بلدة لبنانية, إذ يشهد مطمر سرار المجاور لها على حريق مفتعل منذ ثلاثة أيام, في ظل غياب كافة المعنيين, وصفه أهالي البلدة "بالغياب المتعمّد".

ووفق معلومات "ليبانون ديبايت", فإنه منذ إندلاع الحريق في المطمر إلى هذا اليوم سجل أكثر من 12 حالة إختناق بين الأهالي, وتمّ نقلهم إلى مستشفى معن اليوسف في حلبا لتلقي العلاج اللازم.


وللإطلاع على تفاصيل ما يحصل, تواصل "ليبانون ديبايت", مع مختار البلدة سعود صقر, الذي أكّد بدوره أن حالات الإختناق ارتفعت من 4 حالات إختناق إلى 13 حالة, نتيجة الروائح الكريهة المنبعثة من حريق مكب سرار المتواصل لليوم الثالث على التوالي".

ووصف الوضع بالمأساوي, إذ أن الروائح لم تعد تحتمل, في ظل غياب تام وكامل للمعنيين, مؤكّداً أن "فعاليات المنطقة, تواصلت مع كافة المعنيين والسياسيين, إلا انه وللأسف لا أحد حرّك ساكناً".

وكشف عن أن "عمليات الإطفاء لا تزال مستمرة حتى اليوم, من دون جدوى, إذ أن إطفائية واحدة تعمل على إخماد الحريق, وهذا الأمر ساهم بتمدّد النيران إلى كروم الزيتون المجاور للممطر، الأمر الذي زاد الطين بلّة".

وشدّد صقر, على أن "الوضع سيء جداً, وبأن الأمور لم تعد تحتمل, كما ناشد المعنيين, بالعمل على إخماد الحريق المفتعل في المطمر, على اعتبار أن الوضع يزداد سوءاً".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ضربة الجناح أثرها سلبي... وإسرائيل تسعى وراء هدف محدد في الجنوب! 9 تصفية حسابات في مجلس النواب 5 مصوّرة بدقّة عالية... اللحظات الأولى للغارة الإسرائيلية على الغبيري 1
"المدخل قد يكون مخفيًا"... رسالةٌ من الجيش الإسرائيلي إلى صحافيي لبنان! 10 البلدية نفت علاقتها...منشورات في منطقة لبنانية بتحذير صارم! 6 رسالة إسرائيلية إلى الإعلاميين المشاركين في "الجولة" داخل مستشفى الساحل 2
بعد الادعاءات الاسرائيلية.. هذا ما رصدته كاميرا "سبوت شوت" في مستشفى الساحل! 11 تحالف الدم يودي بحياة 12 درزياً إسرائيلياً 7 المرصد السوري يكشف هوية القيادي في حزب الله الذي اغتيل في المزة 3
إذا خرجوا فلا إمكانية للعودة ... بلدة جنوبية تتحدى العدوان! 12 شركة عالمية تسرّح مئات الإسرائيليين! 8 شارل أيوب يكشف مصير صفي الدين ووفيق صفا ومعلومات تفجيرية "إقليمية": وحدات الرضوان إلتحقت بالمعركة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر