Beirut
28°
|
Homepage
13 حالة اختناق في الشمال... ومناشدة "عاجلة" قبل استفحال الوضع!
المصدر: ليبانون ديبايت | الثلاثاء 25 حزيران 2024 - 15:32

"ليبانون ديبايت"

على ما يبدو أن بلدة قشلق العكارية ليست بلدة لبنانية, إذ يشهد مطمر سرار المجاور لها على حريق مفتعل منذ ثلاثة أيام, في ظل غياب كافة المعنيين, وصفه أهالي البلدة "بالغياب المتعمّد".

ووفق معلومات "ليبانون ديبايت", فإنه منذ إندلاع الحريق في المطمر إلى هذا اليوم سجل أكثر من 12 حالة إختناق بين الأهالي, وتمّ نقلهم إلى مستشفى معن اليوسف في حلبا لتلقي العلاج اللازم.


وللإطلاع على تفاصيل ما يحصل, تواصل "ليبانون ديبايت", مع مختار البلدة سعود صقر, الذي أكّد بدوره أن حالات الإختناق ارتفعت من 4 حالات إختناق إلى 13 حالة, نتيجة الروائح الكريهة المنبعثة من حريق مكب سرار المتواصل لليوم الثالث على التوالي".

ووصف الوضع بالمأساوي, إذ أن الروائح لم تعد تحتمل, في ظل غياب تام وكامل للمعنيين, مؤكّداً أن "فعاليات المنطقة, تواصلت مع كافة المعنيين والسياسيين, إلا انه وللأسف لا أحد حرّك ساكناً".

وكشف عن أن "عمليات الإطفاء لا تزال مستمرة حتى اليوم, من دون جدوى, إذ أن إطفائية واحدة تعمل على إخماد الحريق, وهذا الأمر ساهم بتمدّد النيران إلى كروم الزيتون المجاور للممطر، الأمر الذي زاد الطين بلّة".

وشدّد صقر, على أن "الوضع سيء جداً, وبأن الأمور لم تعد تحتمل, كما ناشد المعنيين, بالعمل على إخماد الحريق المفتعل في المطمر, على اعتبار أن الوضع يزداد سوءاً".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
حادثة "مأساوية" تهزّ بلدة شمالية... قُتلت عن طريق الخطأ! 9 خطة لاجتياح لبنان من الجولان وصولا الى البقاع: طبول الحرب تُقرع مجددًا وتدميرٌ "ساحقٌ" لهذه البلدات! 5 "ظاهرة" دخلت على خطّ الحمرا والأشرفية... وإستنفارٌ لمكافحتها! 1
أثناء هبوطها في المطار... حريقٌ بـ طائرة ركّاب! (فيديو) 10 نتنياهو يعلنها حربا على لبنان.. جوني منير يخالف التوقعات ويرصد دخان حربي أسود وضوء أحمر أميركي! 6 مستودعات ذخائر وأسلحة للحزب في دير الأحمر وعرين المسيحيين: المطران يصفع "إبن الحرام" الإسرائيلي! 2
للتحقيق في واقعة تحطيم باصات النقل العام... كتابٌ من مولوي الى "قوى الأمن"! 11 تهجّم وإطلاق نار... إليكم ما حصل مع الجيش في طرابلس! 7 معلومات تثير المخاوف... ماذا يُطبخ للبنان؟ 3
تصرّفٌ "عُدواني" لراكبة مع مضيف الطيران! (فيديو) 12 "لائحة التأهب"... دعوة من السفارة الألمانية في لبنان 8 "مصلحة الأرصاد" تنفي ما يتمّ تداوله... وهذا ما كشفته عن طقس الـ Weekend! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر