Beirut
32°
|
Homepage
أوكرانيا تناشد لبنان
المصدر: 24 | الثلاثاء 09 تموز 2024 - 17:03

ناشدت السفارة الأوكرانية في بيروت، اليوم الثلاثاء، القيادة السياسية في لبنان بضرورة إدانة عملية قصف القوات الروسية مستشفى "أوخماتديت" للأطفال في كييف.

وقالت السفارة في بيان صحفي اليوم، "اهتز العالم بنبأ قصف إرهابي آخر أمس الإثنين لمستشفى (أوخماتديت) للأطفال في كييف. وأدى هذا الهجوم الوحشي إلى مقتل أطفال وبالغين وأطباء كانوا ينقذون حياة المرضى الصغار".

وأضافت، "إننا نناشد القيادة السياسية في لبنان إدانة هذه الأعمال الإرهابية التي يقوم بها الاتحاد الروسي"، مضيفة أن "صوتكم، كجزء من المجتمع الدولي، مهم للغاية. يجب على كل دولة أن تتمسك بمبادئ القانون الدولي والإنسانية وأن تعبر عن رفضها لهذا العدوان".


وقالت، "نحن ندرك أن لبنان لديه صعوباته وتحدياته الخاصة، لكن العالم اليوم يحتاج إلى الوحدة والتضامن. إن إدانة الأعمال الإرهابية ضد السكان المدنيين تعتبر خطوة الأولى في النضال من أجل العدالة والسلام".

وتابعت"، أن "لبنان باعتباره بلداً له تاريخ في التغلب على الصراعات، يمكنه أن يقدم مساهمة كبيرة في قضية السلام والاستقرار في العالم".

وأكدت السفارة، أن "إدانة مثل هذه الأفعال ليس واجباً أخلاقياً فحسب، بل تعبيراً عن التضامن مع أولئك الذين يعانون من الظلم والعنف".

وكانت أوكرانيا اتهمت روسيا أمس بقصف مستشفى للأطفال في كييف، وبشن هجوم صاروخي على مدن أوكرانية أخرى، ونفت روسيا أن تكون قواتها قد قصف مستشفى للأطفال في كييف، مشيرة إلى أنه أصيب بقذائف مضادة للصواريخ أطلقتها أوكرانيا.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
لهو كاد يكلفه حياته...ابن الـ26 عاماً في العناية الفائقة! 9 نصيحة خبير إلى المودعين: هكذا تستعيدون أموالكم! 5 سعد "راجع" بشكل جديد وعن طريق موسكو؟ 1
فيديو يوثق لحظة استهداف قيادي الجماعة بصاروخ اسرائيلي في البقاع 10 هُدّد أكثر من مرة... من هو جبارة الذي اغتالته إسرائيل؟ 6 سطو مسلّح في وضح النهار... إليكم ما حصل داخل محل OMT! (فيديو) 2
"يتصببون عرقاً من هول ما شاهدوه"... ممارسات "غريبة ومقززة" لسفاح التجمع! 11 خبرٌ "حزين" لبايدن! 7 حفر حفرة لـ "باسيل" فوقع فيها... السيناتور وزوجته اللبنانية "فاسدان"! 3
بعد محاولة اغتياله... الكشف عن مكان "الضيف" 12 "غلبه النعاس"... قتيلان و9 جرحى في حادثُ سير "مروّع" 8 تقرير يكشف: ترمب يدفع نصرالله إلى "خطأ خطير" في لبنان 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر