Beirut
16°
|
Homepage
اختتام مهرجانات زحلة الدولية بليلة اسبانية
المصدر: الأناضول | الاحد 23 تموز 2017 - 22:25

إختتمت "مهرجانات زحلة الدولية" دورتها الأولى بأمسية ساحرة عابقة بالأجواء اللاتينية، وعلى إيقاعات السالسا، والتانغو، والفلامينكو، والباسادوبلي، غنى كل من الفنان الإسباني خوسيه غالفيس، والمغنية الإسبانية إيريني دي أريس، والمغني الكوبي إدواردو باتيستا، والفنانة الكوبية يواريس رودريغيس.

وكرست الليلة الاخيرة، كما الليلة الاولى، الطابع الدولي للمهرجان، الذي انتهجته رئيسته ميريام سكاف، وحرصت على أن تشكل ليالي المهرجانات انفتاحا على الثقافات الأجنبية عبر استحضارها إلى أرض زحلة، هذه المدينة الساحرة بطبيعتها، والتي تغنى بها الشعراء والأدباء والفنانون.

وفي المؤتمر الصحفي، الذي سبق انطلاق آخر فعاليات المهرجان، قالت سكاف: "هناك غصة كبيرة في قلبي، كوننا وصلنا إلى الليلة الأخيرة، حيث قدمنا سهرات حالمة ومتنوعة أحبها الجمهور وتفاعل معها".


واضافت، "الحزن والغصة يعقبان الفرح، لكوننا تعلقنا بهذا المكان، من المدارج الى المسرح والاضاءة والالعاب النارية وإسم فوروم الياس سكاف، لكن نجاح هذا المهرجان سوف يحفزنا على عدم ترك الفراغ يعبق بالمكان، وعلى تنشيطه لتحويله الى منتدى ومسرح يستقبل الفاعليات الثقافية والفنية، ونحن نعد المواطنين بالاجمل دائما وسوف نسير إلى الأمام، ولن يعيدنا أحد الى الوراء".

بعدها، تم تكريم الفنانين الإسبان والكوبيين، بمنحهم درع المهرجان التكريمي، قبل صعودهم إلى المسرح ليشعلوه بأشهر الأغاني والرقصات الإسبانية واللاتينية.

وغنوا بالإسبانية عددا من الأغاني المأخوذ لحنها من أغان عربية كأغنية "دقي دقي يا ربابة"، و"حالي حالي حال"، و"يا ستي يا ختيارة".

وفي ختام الحفل اشتعل مسرح المهرجان رقصا لاتينيا، بعد أن دعى المغني الكوبي إدواردو باتيستا السيدات للرقص على أنغام أغنية "لا بامبا"، والأغنية الأشهر عالميا "ديسباسيتو".

تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر