Beirut
16°
|
Homepage
خامنئي: سنحول الاتفاق النووي إلى "فتات"
المصدر: روسيا اليوم | الخميس 19 تشرين الأول 2017 - 12:55

هدد المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي أنه في حال أقدمت الولايات المتحدة على تمزيق الاتفاق النووي، فإن بلاده "ستحول الاتفاق إلى فتات". وذكرت وكالة "تسنيم" للأنباء أن خامنئي، اعتبر خلال استقباله عددا من الطلاب الجامعيين في الأولمبياد العلمية الدولية، أمس الأربعاء، أن إيران "تمكنت من فكّ الانقياد للسلطة الأميركية"، كما أنها "استطاعت تطوير وتعزيز قدراتها في ظل العدائية الأميركية".

ووصف خامئني، الرئيس الأميركي بـ"الثرثار" مضيفا أنه لا يود "تضييع الوقت في الرد على أباطيل وتبجح رئيس جمهورية أمريكا". وقال خامنئي إن أمريكا هي "القائمة بأعمال الصهيونية الدولية وأسست داعش والحركات التكفيرية".

وأشار المرشد الأعلى إلى أن الرئيس الأميركي "يستعرض بلاهته، لكن يجب ألا يؤدي هذا إلى أن نغفل عن مكر أمريكا. فليتيقّن الجميع بأنّ أميركا ستُصفع هذه المرة أيضا وسيهزمها الشعب الإيراني".


وأوضح خامنئي أن إيران ترحب بموقف الحكومات الأوروبية، التي حرصت على الحفاظ على الاتفاق النووي، ودانت تصريحات الرئيس الأميركي. وقال خامنئي: " الاتفاق النووي هو لصالحهم، وطالما لم يمزق الطرف الآخر (الولايات المتحدة) هذا الاتفاق فنحن لن نمزقه أيضا، لكن إذا مزق الطرف المقابل الاتفاق النووي فنحن سوف نحوّله إلى فتات".

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد أكد الأسبوع الماضي"عدم التصديق على التزام طهران بالاتفاق النووي"، دون أن يعلن انسحاب الولايات المتحدة منه.

وجاء إعلان ترامب، الذي اعتبر "تحولا كبيرا" في السياسة الأمريكية، في كلمة طرح خلالها نهجا أكثر تشددا تجاه إيران وبرامجها النووية وصواريخها الباليستية ودعمها المزعوم للجماعات المتطرفة في المنطقة.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر