Beirut
16°
|
Homepage
مخزومي: لإعطاء العاصمة الأولوية
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الجمعة 27 تشرين الأول 2017 - 14:30

نظمت مؤسسة مخزومي وجمعية بيروتيات، "انتخابات بلدية الظل الشبابية"، برعاية اليونسكو وبرنامج شبكات الشباب المتوسطي Net Med Youth، وبالتعاون مع جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت.

وانتخب 24 طالبا من دون سن الثامنة عشر من 36 مدرسة في بيروت أعضاء لبلدية "الظل"، وذلك في مبنى كلية التمريض والعلوم الصحية التابع لجامعة المقاصد في بيروت، في حضور كل من الرئيس الفخري لمؤسسة مخزومي فؤاد مخزومي.

وشدد مخزومي في كلمة على "ضرورة إعطاء الأولوية لبيروت وتحسين ظروف العيش فيها". وتوجه إلى الطلاب مؤكدا أنهم المستقبل، ولافتا إلى أن "وعود السياسيين بخفض سن الاقتراع إلى سن 18 تعود إلى الـ1992، وبعد 25 سنة لم تنفذ هذه الوعود".


وتساءل عن دور المرأة والكوتا النسائية "إذ يقتصر تمثيل المرأة في الحكومة على وزيرة واحدة وفي مجلس النواب على 3 نساء"، مؤكدا "أهمية دور المرأة كشريك أساسي في الوطن". ودعا إلى "عدم استثناء العسكريين الذين يضحون بحياتهم من ممارسة حقهم في اختيار ممثليهم".

وأعرب عن فخره بجمعية المقاصد الإسلامية وتاريخها العريق، مذكرا بعمه فؤاد أحمد فياض مخزومي الذي استشهد خلال تظاهرة خرجت من المقاصد ضد الانتداب الفرنسي في 13 تشرين الثاني 1943.

من جهته، لفت الداعوق إلى أن مخزومي "لطالما تميز بحبه لوطنه ولبيروت، وعلى الطلاب الاقتداء به وبنجاحاته". وأعرب عن فخره بجمعية المقاصد وإنجازاتها، لافتا إلى أن انتخابات "بلدية الظل" تشكل "خطوة أولى لفهم حيثيات المرحلة المقبلة"، وداعيا الطلاب إلى "تخطي حاجز الخوف خصوصا أن المقاصد ستكون إلى جانبهم دوما".

يشار إلى أن الأعضاء المنتخبين سيزورون مبنى بلدية بيروت في وقت لاحق.

ويذكر أن "شبكات الشباب المتوسطي" برنامج يمتد على ثلاث سنوات (2014-2017) من تنفيذ اليونسكو وتمويل الاتحاد الأوروبي، ويهدف إلى تمكين الشبان والشابات من المشاركة الشاملة في بناء مجتمعاتهم وأن يكونوا سفراء للتحولات الإيجابية في منطقتهم.

ويعمل البرنامج مع منظمات شبابية من عشرة البلدان من الضفتين الشرقية والغربية للبحر الأبيض المتوسط.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر