Beirut
16°
|
Homepage
مخزومي: نأمل أن يتراجع الحريري عن استقالته
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاثنين 06 تشرين الثاني 2017 - 13:32

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية، الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، رئيس "حزب الحوار الوطني" المهندس فؤاد مخزومي، وعرض معه شؤون الدار والأوضاع العامة في البلاد.

إثر اللقاء، قال مخزومي: "إن لقاءنا مع سماحته كان للبحث في التطورات الأخيرة بعد إعلان الرئيس سعد الحريري استقالته من رئاسة الحكومة:.

وأكد أن "سماحة المفتي هو رمز الاعتدال والانفتاح وملجأ السنة"، مثنيا على "دوره في رعاية الوحدة ليس فقط داخل الطائفة وبين المسلمين بل بين عموم اللبنانيين".


واضاف مخزومي "ما يقوم به سماحة المفتي لاستيعاب الوضع الذي نمر به مهم جدا، نأسف لاستقالة الرئيس الحريري ونتمنى عودته إلى لبنان في أسرع وقت لممارسة دوره الوطني وليكون شريكا في المرحلة المقبلة. ونثني على دور فخامة الرئيس عون وحكمته لإدارة هذه المرحلة الصعبة".

واشار الى انه "لا بد لنا أمام هذه الأيام الحرجة والظروف والأزمات القاسية التي يمر بها بلدنا، من أن نتمسك بسلمنا الأهلي وبالوحدة الوطنية"، لافتا إلى أن "لبنان استطاع أن يحافظ على أمنه وسلامة أبنائه رغم الأعاصير المحيطة"

كما حذر مخزومي من "التطورات الإقليمية الظاهرة والخفية لهذه الصراعات قد تأخذ معها لبنان إلى المجهول إذا لم يجر التمسك بأمن البلد واستقراره وكذلك بالاستقرار السياسي الضروري".

وردا على سؤال عن عقد استشارات قريبة لتسمية رئيس جديد للحكومة، اكد مخزومي إلى أن "الرئيس عون مدرك لحساسية المرحلة، ولكن يجب التريث لأننا نأمل أن يعود الحريري إلى لبنان ويمارس صلاحياته ويتراجع عن استقالته".

واعتبر أن "عامل الوقت مهم جدا في هذه المرحلة"، لافتا إلى "ضرورة عقد استشارات دائمة بين الرؤساء لتخطي هذه المحنة"، ومتمنيا على الجميع "تلافي المزايدات والطموحات الشخصية والتركيز على الميثاقية والسلم الأهلي".

وعن إمكان حصول فراغ في رئاسة الحكومة لمدة طويلة، أكد أن "لا معلومات دقيقة عن الموضوع"، متمنيا على "وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي الحد من التنبؤات وإفساح المجال أمام رئيس الجمهورية للقيام باتصالاته المحلية والدولية"، وآملا "الوصول إلى خواتيم سعيدة في هذا الإطار لأن لا مصلحة لأحد للعبث بالميثاقية".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر