Beirut
16°
|
Homepage
واشنطن تطلب الإفراج عن ميسامي: حياته في خطر
المصدر: سكاي نيوز عربية | السبت 08 كانون الأول 2018 - 8:32

طالبت الولايات المتحدة، السبت، إيران، بالإفراج الفوري عن الناشط الإيراني الطبيب فرهاد ميسامي، المعتقل في سجن "إيفين" سيئ السمعة منذ تموز الماضي، ويخوض حاليا إضرابا عن الطعام، ووصف حياته بأنها "في خطر وشيك".

ودانت الخارجية الأميركية في بيان "الاعتقال التعسفي للدكتور ميسامي"، مؤكدة أنه "انتهاك صارخ لحقوق الإنسان"، ودعت "النظام الإيراني للإفراج الفوري عن الطبيب وجميع السجناء السياسيين الذين يسجنون ظلما".

وأعربت الخارجية الأميركية عن "قلقها العميق إزاء تدهور صحة الناشط في مجال حقوق الإنسان"، الذي اعتقله النظام الإيراني بشكل تعسفي على خلفية احتجاجه السلمي لدعم حقوق المرأة الإيرانية.


وبدأ ميسامي إضرابا عن الطعام منذ 4 أشهر احتجاجا على اعتقاله، وقالت الخارجية الأميركية إنه "لا يستطيع الاتصال بمحام ويتهم بجرائم زائفة ضد الدولة، إضافة إلى أن حياته الآن في خطر وشيك".

وقال البيان: "إن الشعب الإيراني يستحق حكومة تحترم حقوقه ومطالبه المشروعة، وليس التي تسبب له هذا الموت البطيء بسبب مطالب سلمية مستحقة ومشروعة تتعلق بحقوق الإنسان في العالم".

وألقت السلطات الإيرانية القبض على ميسامي (48 عاما) في مكتبه في يوليو الماضي، ضمن حملة ضد النشطاء بعد موجة من الاحتجاجات على قوانين فرض الحجاب.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر