Beirut
24°
|
Homepage
بالفيديو: طلاب القوات يحتفلون على انغام شتم باسيل
الجمعة 11 كانون الثاني 2019

"ليبانون ديبايت"

بعد انتظار دام أكثر من 12 عاماً، خاض طلاب جامعة الحكمة الاثنين الماضي، الإستحقاق الإنتخابيّ، في جوّ ديمقراطي هادئ، وبمواكبة من لجنة مراقبة ديمقراطيّة الإنتخاب LADE التي شهدت على نزاهة العملية وحسن سيرها وتنظيمها.

العملية الإنتخابية، انتهت على خير، ليخرج منها تحالف"القوات - الإشتراكي - الكتائب" فائزاً بـ17 مقعداً من أصل 19 في الكليّات كافة.


هدوء الإستحقاق الآكاديمي الديمقراطي، لا ينسحب على مواقع التواصل الإجتماعي والإجتماعات المغلقة، إذ تبدأ الرسائل المباشرة وغير المباشرة، من منطلق "أنا الفائز.. أنا الأقوى... ولنا الأكثريّة في جيل الشباب الواعد"، ما يؤدي الى ارتفاع حدّة المواجهة الإلكترونية.

بيد أنّ ما حصل سابقاً يبقى مقبولاً مقارنة مع الفيديو الذي ينشره "ليبانون ديبايت"، وسبق أن انتشر في اليومين الماضيين على مواقع التواصل.

إذ يظهر الفيديو، كيف أنّ طلاب حزب القوات عمدوا بعد انتخابات جامعة الحكمة، الى الإحتفال على انغام الشتائم القاسية والمسيئة لشخص رئيس التيار الوطني الحر ووزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل. ما يطرح علامات استفهام كبيرة حول ما آلت اليه العلاقة بين الحزبين بعد المصالحة التاريخية التي انسحبت في اشهرها الاولى الى الطلاب قبل ان تعود وتشتعل بينهما سريعاً، بعكس العلاقات بين القوى السياسية التابعة للحزبين والمضبوطة نوعاً ما.

الاكثر قراءة
بعد اجتماعه مع باسيل... الحريري يكشف مصير علاقتهما! 9 دقائق مرسي الاخيرة... "اختتم حديثه ببيت شعر" 5 الجيش السوري يحتجز عنصرين من أمن الدولة 1
نجل محمد مرسي يكشف معلومات مهمّة عن دفن والده 10 الحريري للوزراء: أنا مسافر 6 في مرفأ طرابلس: الامن العام يجنب لبنان كارثة 2
إنصافاً لأوسكار وهَزيزِ أُذُنَيه 11 جنبلاط يغرد عن الصهر وتسوية القهر والذل 7 من سرب رسالة جنبلاط الواتسابية؟ 3
معلومات جديدة بشأن وفاة مرسي... هذا ما كشفه النائب العام المصري! 12 هل ترد بيروت بوتين خائباً؟ 8 قاضٍ يفضح نفسه 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر