Beirut
16°
|
Homepage
في الجزائر.. ذبح طالب بخنجر في غرفته بالحي الجامعي
المصدر: العربية | الاثنين 11 شباط 2019

قتل طالب جامعي ذبحاً داخل إقامته الجامعية في الجزائر العاصمة، في وقت متأخر من أمس الأحد، بعدما دخل مجهولون إلى غرفته، ولا تزال السلطات تحقق في هذه الجريمة الغامضة التي هزّت الوسط الطلابي.

ويدعى الطالب أصيل بلالطة (24 سنة) وينحدر من ولاية بوعريريج ، يدرس في السنة الثالثة بكلية الطب بالجزائر العاصمة، ويسكن في الإقامة الجامعية القريبة من جامعته.

وفي تفاصيل الجريمة، نقلت وسائل إعلام محلية عن أصدقاء الضحية، أنه دخل غرفته في حدود الساعة السابعة مساء، ليدخل وراءه شابان غريبان عن الإقامة، قاما بذبحه بخنجر، ثم أخذا مفاتيح سيارته، وكتبا على أحد الجدران عبارات غير مفهومة بدمه، قبل خروجهما من الإقامة بعد سرقة سيارته.


وفجرت هذه الجريمة غضبا طلابيا، تنديدا بالانفلات الأمني الذي تعيشه المؤسسات الجامعية والإقامات التي ينزل بها الطلاب القادمين من خارج العاصمة، وهو الوضع الذي أجبر وزير التعليم العالي الطاهر حجار، للذهاب ليلا إلى مسرح الجريمة لمعاينة ما حدث.

وتأتي هذه الجريمة، بعد أيام على قتل طالب من الزيمبابوي أمام الجامعة بمدينة عنّابة شرق الجزائر، إثر تلقيه طعنة بسكين من طرف مجموعة شباب من أجل سرقة هاتفه المحمول وأمواله، وهي جريمة وصفت بالحادث العنصري.
الاكثر قراءة
عسكر "العهد القوي" بلا غطاء ! 9 "كاش" مقابل مهاجمة القوّات! 5 صحيفة كويتية تتحدث عن "مخطط خطير" ضد الاردن! 1
الولايات المتحدة تنشر خارطة جديدة لإسرائيل تشمل الجولان 10 قوانين سنها العثمانيون لا تزال تنظم حياة اللبنانيين 6 بالفيديو: سيارة تجتاح محلات "هوا تشيكن" في انطلياس 2
بالصورة: عملية نوعية في بريتال... وتوقيف "خنجر" 11 الحزب لجنبلاط: زيارة الضاحية بـ«فيزا» 7 "حزب الله حصل على صواريخ C-802" 3
صحيفة "عبرية" تكشف مكان جثة الجاسوس إيلي كوهين في سوريا 12 خطف سوري في عنجر ... والفدية مليون دولار 8 تضارب بالمعلومات بشأن مصير المصور سمير كساب 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر