Beirut
11°
|
Homepage
القطرية تعترف بالخسارة الثانية على التوالي
المصدر: سكاي نيوز عربية | الاربعاء 06 آذار 2019

أكد الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، الأربعاء، أن الشركة ستتكبد خسائر سنوية للمرة الثانية على التوالي هذا العام، وعزا ذلك إلى ارتفاع تكاليف الوقود وأسعار صرف غير مواتية، في ثاني اعتراف بالخسارة.

وقال أكبر الباكر للصحفيين في معرض سياحي في برلين "أعلنا عن خسارة في العام الماضي وسنعلن عن خسارة أخرى هذا العام لكن هذا لا يعني أن الخطوط القطرية لن تتوسع أو تستثمر".

وأضاف "لدينا ميزانية قوية جدا، بصرف النظر عما إذا كنا نتكبد خسائر مؤقتا بسبب تكاليفنا التشغيلية الإضافية وارتفاع أسعار الوقود والخسارة الناجمة عن أسعار الصرف". وتنتهي السنة المالية للشركة في 31 آذار.


وخسرت الخطوط القطرية الوصول إلى مدن في السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والبحرين في حزيران 2017، حين قطعت تلك الدول العلاقات مع قطر، الأمر الذي أدى إلى زعزعة الاستقرار بدول عدة في المنطقة.

كما مُنعت شركة الطيران من دخول المجال الجوي لتلك الدول، مما يعني اضطرارها إلى تسيير رحلاتها إلى غرب وجنوب الخليج عبر مسارات أطول حول الدول الأربع، وهو ما يتسبب في ارتفاع تكاليف الوقود.

وأعلنت الناقلة الجوية تكبدها خسارة قدرها 69 مليون دولار في السنة الماضية، وهو ما أرجعته إلى ارتفاع التكاليف التشغيلية.
الاكثر قراءة
كلودين عون روكز ترد على الأطراف السياسية التي تلومها 9 كهرباء "منزل" حسان دياب في السرايا... على حسابه! 5 سعر الدولار لدى الصرافين اليوم الإثنين 1
إجتماع بين سلامة وموظفي المصارف... هل يستجيب لمطالبهم؟ 10 الفتنة قادمة والكل يتفرّج! 6 قرارٌ جديدٌ لوزير المال 2
"قرار الحريري.. استرداد الموازنة" 11 تعويضات العسكريين...كنعان يقترح وبري يصدّق! 7 باسيل يعتذر 3
بالفيديو والصور: إنهيار مبنى في الأشرفية 12 ماذا بين الوزيرة والقائد؟ 8 بالفيديو: نائبٌ لإحدى المُحتجّات: "وحدي متلك حرامية" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر