المركبات المسموح لها بالسير X 708 شفاء تام 26 وفيات 19 حالة جديدة 1191 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
22°
|
Homepage
مياه بحيرة القرعون ملوثة بجرثومة "الايشيريشيا كولي"
الاثنين 11 آذار 2019

أعلنت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني أنّها عممت نتائج التحاليل التي أجريت في مختبرات الجامعة اللبنانية لمياه بحيرة القرعون ومفيضها ولمياه عين الزرقا.

وأظهرت التحاليل تلوث المياه بجرثومة "الايشيريشيا كولي" الناتجة عن الصرف الصحي وهي بالتالي غير صالحة للري وللشفة الا بعد معالجتها.

وأشارت المصلحة في بيان إلى أنّ التحاليل الصادرة عن مختبرات الجامعة اللبنانية اظهرت مطابقة العينات المأخوذة من البحيرة ومفيضها وعين الزرقا للمعايير الموضوعة لها في ما يخص المعادن الثقيلة كالرصاص والكادميوم والنحاس والزنك والكروم.


وأوضحت، أنّ تلك النتائج تتعلق بأماكن أخذ العينات ولا يمكن تعميمها على طول مجرى النهر بالنظر لاختلاف مواقع أخذ العينات ومصادر تلوثها.

ودعت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني المعنيين كافة الى مؤازرة جهودها لإيقاف مصادر التلوث عن نهر الليطاني لحماية اللبنانيين وتطبيق خارطة الطريق الحكومية، خصوصًا أنّ مشكلة التلوث وانتقالها عبر مجرى النهر لا ترتبط بزيادة كميات المياه في البحيرة بل باستمرار مصادر التلوث.

وأكّدت المصلحة انها ستستمر بأخذ العينات وتحليلها دورياً واطلاع الرأي العام والشركاء عليها لاتخاذ القرارات المناسبة.
الاكثر قراءة
الأيقونةُ بَشير والمُجْرِم حَبيب والقاضية هِبة 9 بؤرة كورونا الجديدة.. "أسوأ من كل ما سبق" 5 تشريح جثة فلويد يكشف "مفاجأة" في سبب الوفاة! 1
تظاهرة ضد حزب الله 10 "مفاجأةٌ مدويةٌ" في قضية مقتل فلويد في حادثة مينيابوليس 6 سعر الدولار لدى الصرافين يواصل الإرتفاع 2
38 مقاولاً أمام القضاء... بينهم جهاد العرب وداني خوري 11 في هذا الوقت سيفتح المطار 7 الدولار بعد "اجتماع السراي"... wait and see!! 3
احتَسَى البيرَة فوقَ جثَّتِه 12 تعاميم جديدة لمصرف لبنان خلال أيام.. 8 "خبرٌ مُفرِحٌ" إلى السائقين العموميين... 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر