Beirut
21°
|
Homepage
مياه بحيرة القرعون ملوثة بجرثومة "الايشيريشيا كولي"
الاثنين 11 آذار 2019

أعلنت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني أنّها عممت نتائج التحاليل التي أجريت في مختبرات الجامعة اللبنانية لمياه بحيرة القرعون ومفيضها ولمياه عين الزرقا.

وأظهرت التحاليل تلوث المياه بجرثومة "الايشيريشيا كولي" الناتجة عن الصرف الصحي وهي بالتالي غير صالحة للري وللشفة الا بعد معالجتها.

وأشارت المصلحة في بيان إلى أنّ التحاليل الصادرة عن مختبرات الجامعة اللبنانية اظهرت مطابقة العينات المأخوذة من البحيرة ومفيضها وعين الزرقا للمعايير الموضوعة لها في ما يخص المعادن الثقيلة كالرصاص والكادميوم والنحاس والزنك والكروم.


وأوضحت، أنّ تلك النتائج تتعلق بأماكن أخذ العينات ولا يمكن تعميمها على طول مجرى النهر بالنظر لاختلاف مواقع أخذ العينات ومصادر تلوثها.

ودعت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني المعنيين كافة الى مؤازرة جهودها لإيقاف مصادر التلوث عن نهر الليطاني لحماية اللبنانيين وتطبيق خارطة الطريق الحكومية، خصوصًا أنّ مشكلة التلوث وانتقالها عبر مجرى النهر لا ترتبط بزيادة كميات المياه في البحيرة بل باستمرار مصادر التلوث.

وأكّدت المصلحة انها ستستمر بأخذ العينات وتحليلها دورياً واطلاع الرأي العام والشركاء عليها لاتخاذ القرارات المناسبة.
الاكثر قراءة
قوى الأمن تعثر على سارقة المجوهرات.. وفيديو يوثّق الحادثة 9 فرصة باسيل للانتقام من بري 5 تغريدة علامة.. هل تعبر عن رأي بري بخصوص "إساءة الأسمر"؟ 1
«السفارة» تتحرّى بيئة المقاومة 10 جريمة قتل مروعة في ابيدجان ضحيتها ابن بلدة الزرارية 6 لماذا جدد بطيش عقد الأسمر؟ 2
حزب الله يُفكر جدياً في البدائل 11 ترمب: إذا أرادت إيران الحرب فهذه ستكون نهايتها رسميا 7 "ألجم باسيل يا فخامة الرئيس" 3
هل يستقيل باسيل؟ 12 انتحار عسكري سابق في الأشرفية 8 حزب الله يُلغي احتفال "المقاومة والتحرير" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر