Beirut
27°
|
Homepage
مياه بحيرة القرعون ملوثة بجرثومة "الايشيريشيا كولي"
الاثنين 11 آذار 2019

أعلنت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني أنّها عممت نتائج التحاليل التي أجريت في مختبرات الجامعة اللبنانية لمياه بحيرة القرعون ومفيضها ولمياه عين الزرقا.

وأظهرت التحاليل تلوث المياه بجرثومة "الايشيريشيا كولي" الناتجة عن الصرف الصحي وهي بالتالي غير صالحة للري وللشفة الا بعد معالجتها.

وأشارت المصلحة في بيان إلى أنّ التحاليل الصادرة عن مختبرات الجامعة اللبنانية اظهرت مطابقة العينات المأخوذة من البحيرة ومفيضها وعين الزرقا للمعايير الموضوعة لها في ما يخص المعادن الثقيلة كالرصاص والكادميوم والنحاس والزنك والكروم.


وأوضحت، أنّ تلك النتائج تتعلق بأماكن أخذ العينات ولا يمكن تعميمها على طول مجرى النهر بالنظر لاختلاف مواقع أخذ العينات ومصادر تلوثها.

ودعت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني المعنيين كافة الى مؤازرة جهودها لإيقاف مصادر التلوث عن نهر الليطاني لحماية اللبنانيين وتطبيق خارطة الطريق الحكومية، خصوصًا أنّ مشكلة التلوث وانتقالها عبر مجرى النهر لا ترتبط بزيادة كميات المياه في البحيرة بل باستمرار مصادر التلوث.

وأكّدت المصلحة انها ستستمر بأخذ العينات وتحليلها دورياً واطلاع الرأي العام والشركاء عليها لاتخاذ القرارات المناسبة.
الاكثر قراءة
بالصورة: عثر عليها عام 2015 في زغرتا ... هل تعرفونها؟ 9 الحريري للبنانيين: مبروك! 5 قصّة إستقالة "نوّاف".. من الألف إلى الياء 1
17 نائباً صوتوا ضد الموازنة.. من هم؟ 10 رحال لخلافة الموسوي 6 الى اصحاب لوحات السيارت المميزة.. اليكم تفاصيل الرسوم 2
أمر عمليات من "الوطني الحر" وحزب الله لمحاصرة الحريري 11 بالصور: الحريري وسليمان وشخصيات فنية في زفاف نجل ايلي صعب 7 برّي: ما خلق اللي بدو يقتحم المجلس! 3
محاولات فاشلة مع جعجع 12 إسرائيل تخشى الحاق الاذى بمقاتلي حزب الله 8 من هو القيادي في "نخبة حزب الله" الذي طلبت أميركا رأسه؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر