730 مصابين حالياً 1402 شفاء تام 36 وفيات 86 حالة جديدة 2168 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
26°
|
Homepage
بيع أول صورة للحرم المكي بربع مليون دولار
المصدر: سبوتنيك | الاحد 19 أيار 2019

بيعت أول صورة فوتوغرافية على الإطلاق التقطت للحرم المكي، والتي يعتقد أنها تعود إلى عام 1888، مقابل 250 ألف دولار، في مزاد أقيم بدار "سوذبي" للمزادات.

والتقط الصورة، المستشرق الهولندي، كريستيان سنوك هرخرونيه، الذي كان موظفا آنذاك في القنصلية الهولندية في جدة، وأشهر إسلامه، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأفادت الصحيفة أن "سنوك هرخرونيه" يمتلك خلفية أكاديمية في اللغة العربية والدراسات الإسلامية، وله مؤلفات عن مكة خلال عام ونصف قضاها في عمله بالقنصلية.


وأشارت الصحيفة إلى أن "هرخرونيه" كان "أول باحث غربي يزور مكة"، وتظهر صوره حجاجا على الطريق المؤدي إلى المدينة المقدسة. وبعد عودته إلى هولندا، اشتهر في جميع أنحاء العالم باعتباره مستشرقا بارزا.

وذكرت دار "سوذبي" للمزادات أنها تعرض "مجموعة من الكتب والصور الفوتوغرافية التي أتت مباشرة من عائلة "كريستيان سنوك هرخرونيه" في شهر مايو/أيار الجاري، والتي تتميز بأنها تنتمي إلى مجموعة المؤلف الخاصة".

الاكثر قراءة
بعد تهديدٍ ووعيدٍ.. رامي مخلوف "يتراجع"! 9 بالفيديو: أناشيد وصور لـ بشير الجميّل أمام مركز "القومي" 5 إنخفاضٌ جديد في دولار السوق السوداء 1
"الحريري وَضَعَ الإصبع على الجرح" 10 في البقاع.. خُطِفَت وعُذِّبَت حتى الموت! 6 اتفاقٌ بين باسيل وسلامة والدولار إلى 4 آلاف ليرة! 2
سليمان يُناشد "أمير الدبلوماسية" لإنقاذ لبنان 11 بالصورة: فيروس كورونا يتلف رئة "أبو عزرائيل" 7 بالصورة: باسيل يلجأ إلى الزراعة... "أمنك الغذائي أمّنو" 3
السيد: يبدو الأميركان "طرّوها"علينا 12 إنفجارٌ يهزّ طهران 8 مستشارة الأسد تكشف أول خطوات كسر "قانون قيصر" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر