Beirut
30°
|
Homepage
ثروة ترمب.. ارتفاع "صادم" رغم النكسات
المصدر: سكاي نيوز عربية | الاربعاء 12 حزيران 2019

حققت ثروة الرئيس الأميركي دونالد ترمب زيادة بنسبة 5 في المئة عما كانت عليه العام الماضي، لتصل إلى 3 مليارات دولار، مدفوعة بالقفزة الكبيرة في قيمة "صفقة المكاتب" التي تمت مقاضاته بسببها لمنعه من تنفيذها.

وجاءت الزيادة في ثروة ترمب بعد عامين من الانخفاض والتراجع، وأعادت صافي ثروته إلى المستويات التي كانت عليها في العام 2016، وفقا للأرقام التي جمعها مؤشر بلومبيرغ للمليارديرات من المقرضين والسجلات العقارية وإيداعات الأوراق المالية وبيانات السوق والإفصاح المالي في 16 أيار.

وتأتي هذه الزيادة في ثروة ترمب على الرغم من الانتكاسات التي لحقت بشركته العائلية، بما فيها إلغاء فندقين جديدين من سلسلة الفنادق التابعة له، وتقليص الأعمال في منتجعه "مارالاغو" في فلوريدا و7 ملاعب للغولف.


وتظهر القيمة الصافية الأعلى لترمب مدى اعتماد ثروته على صديقه، الذي يقود شركة "فورنادو ريالتي ترست" ستيفن روث، إذ تبلغ حصة ترمب 30 في المئة في اثنين من الممتلكات المهمة، أحدها في وسط مانهاتن والثاني عبارة عن مجمع مكاتب يعرف باسم "مركز بنك أميركا" بالحي المالي في سان فرانسيسكو، وهي حصة تشكل ربع ثروة ترمب.

ووفقا لوكالة "بلومبيرغ"، فإنه بعد خصم 550 مليون دولار على شكل قروض، فقد زادت ثروة ترمب إلى 3 مليارات دولار، بزيادة 200 مليون دولار عن العام السابق.

وثبت أن قبول الصفقة مع فورنادو يعد أمرا مربحا، فخلال العام الماضي، ارتفعت حصة ترمب في الشركتين إلى 765 مليون دولار، بزيادة 33 في المئة عن العام السابق، وذلك بفضل انخفاض معدلات رسملة المكاتب وزيادة صافي الدخل.

ولا شك في أن حصة ترمب في عقارات فورنادو تتفوق على القيمة الإجمالية لملاعب الغولف والمنتجعات، وأصبحت أكبر مصدر لثروته، ذلك أن قيمة ملاعب الغولف والأندية هبطت بنسبة 19 في المئة، لتصل إلى 525 مليون دولار، مدفوعة بتراجع الطلب عليها.
الاكثر قراءة
"أوركسترا لإستهداف الحريري".. وهذا هو الهدف 9 موجة حر تضرب لبنان بدءًا من الخميس 5 بالصور: بعد "الضجة" التي آثارتها.. ابنة نواف الموسوي تعقد قرانها! 1
جان عبيد.. نائب "برتبة رئيس"! 10 "زينب" غادرت بيروت منذ شهر.. وعُثر عليها في بعلبك! 6 ضو ينقل كلام خطير عن مسؤول عربي كبير بشأن لبنان 2
ضو لروكز: "ليش محيتا يا عميد؟ هيدا العميد يللي بيطفي تلفونو؟" 11 الجيش يداهم حي آل المقداد في الرويس 7 قطيش "يُناقض" نصرالله: لو يكشف السنيورة.. حزب الله توسل 3
تعرُّض طبيب لـ "الضرب" في مستشفى تبنين.. و "أمل" تنبّه 12 اسود للحريري: في لبنان لا يمكنك أن تنفذ شيئاً 8 بالفيديو: اشكالات واعتقالات في مطار بيروت 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر