Beirut
30°
|
Homepage
الحبس المؤقت لأويحيى وزعلان في الجزائر
المصدر: سكاي نيوز عربية | الاربعاء 12 حزيران 2019

أمر قاضي التحقيق لدى المحكمة العليا في الجزائر، الأربعاء، بإيداع رئيس الوزراء السابق أحمد أويحيى، ووزير النقل السابق عبد الغني زعلان، بالحبس المؤقت، بعد التحقيق معهما في قضايا فساد.

وأكد التلفزيون الجزائري إيداع الوزير الأول السابق أحمد أويحيى سجن الحراش، في الضاحية الغربية للعاصمة الجزائرية، حيث سُجن أيضا رجال الأعمال علي حدّاد وأسعد ربراب ومحيي الدين طحكوت.

كما قضت المحكمة العليا في الجزائر بالسجن المؤقت لوزير النقل السابق عبد الغني زعلان.


ومثل أويحيى، الذي أقيل في آذار الماضي، أمام قاضي التحقيق مجددا بعد أن تم استجوابه أول مرة في الثلاثين من نيسان في ملفات "تبديد أموال عامة وامتيازات غير مشروعة".

وكانت النيابة العامة قد استجوبت منتصف أيار أويحيى ومسؤولين آخرين في قضية "فساد"، المتهم الرئيسي فيها هو علي حداد، رجل الأعمال المقرب من الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، الموجود رهن الحبس منذ توقيفه في 31 آذار بينما كان يحاول مغادرة الجزائر عبر الحدود التونسية.

وشغل أويحيى منصب رئيس الحكومة أربع مرات منذ عام 1996، بينها 3 مرات في عهد بوتفليقة، الذي استقال في 2 نيسان تحت ضغط الجيش والحركة الاحتجاجية غير المسبوقة.

وكان الرئيس الجزائري المؤقت، عبد القادر بن صالح، قد أصدر الاثنين، قرارا بتعيين رئيس جديد للمحكمة العليا، وأجرى تعديلات على عدة مناصب في وزارة العدل.

وبموجب القرار الرئاسي، تم تعيين عبد الرشيد طبي رئيسا أولا للمحكمة العليا، فيما عُين عبد الرحيم مجيد نائبا عاما لدى أعلى هيئة قضائية في البلاد.
الاكثر قراءة
"أوركسترا لإستهداف الحريري".. وهذا هو الهدف 9 موجة حر تضرب لبنان بدءًا من الخميس 5 بالصور: بعد "الضجة" التي آثارتها.. ابنة نواف الموسوي تعقد قرانها! 1
جان عبيد.. نائب "برتبة رئيس"! 10 "زينب" غادرت بيروت منذ شهر.. وعُثر عليها في بعلبك! 6 ضو ينقل كلام خطير عن مسؤول عربي كبير بشأن لبنان 2
ضو لروكز: "ليش محيتا يا عميد؟ هيدا العميد يللي بيطفي تلفونو؟" 11 الجيش يداهم حي آل المقداد في الرويس 7 قطيش "يُناقض" نصرالله: لو يكشف السنيورة.. حزب الله توسل 3
تعرُّض طبيب لـ "الضرب" في مستشفى تبنين.. و "أمل" تنبّه 12 اسود للحريري: في لبنان لا يمكنك أن تنفذ شيئاً 8 بالفيديو: اشكالات واعتقالات في مطار بيروت 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر