Beirut
30°
|
Homepage
الحريري للوزراء: أنا مسافر
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الثلاثاء 18 حزيران 2019

توجه الرئيس سعد الحريري بعد إنتهاء جلسة الحكومة الى الوزراء قائلاً: "خلال ساعة أعلمكم اذا كانت هناك جلسة هذا الخميس الساعة ١١ لأنني سأسافر بعد ذلك".

ولفت وزير الاتصالات ​محمد شقير​ ​ إلى أن "الحكومة أنجزت نصف جدول الاعمال تقريبا"، مشيراً إلى أن "الحريري طلب من وزير الاقتصاد ​منصور بطيش​ اعادة دراسة الرسم النوعي لانه كان هناك ​احتجاجات​ من التجار، وقد وعد بطيش أن يقوم بذلك والتشاور مع ​الهيئات الاقتصادية​ ليقدم دراسة عن الرسم النوعي للمجلس".

وخلال تلاوته مقررات جلسة ​مجلس الوزراء​ التي عقدت في ​السراي الحكومي​ برئاسة رئيس ​الحكومة، أشار شقير إلى أنّ "الحريري أصر على اقرار ​الموازنة​ وخطة ماكنزي في تموز وتم الاتفاق خلال الجلسة على عدم زيادة أي نفقات في موازنة الـ2020".


وعن إضراب الجامعة اللبنانية، شدد على أن "وزير التربية ​أكرم شهيب​ أكد تقدّم المفاوضات في موضوع ​الجامعة اللبنانية​ وأن يوم الخميس من المفترض ان يكون يوم دراسي عادي في الجامعة اللبنانية".

وفي تعليقٍ لوزير المال علي حسن خليل بعد الجلسة قال:"اليوم بالذات كان هناك تضامن حكومي في جلسة مجلس الوزراء"، مؤكداً أن "الحكومة لم تنته من جدول الاعمال".

بدوره أكد وزير الشباب والرياضة محمد فنيش أن الجلسة كانت "ممتازة والنقاش جيد والحكومة عادت الى نشاطها والنقاش داخل المجلس ايجابي والمطلوب ضبط الخطاب خارج المجلس".

وأنجز مجلس الوزراء اليوم 40 بندا من اصل 100 ولم يصل لبند داتا الاتصالات.
الاكثر قراءة
بعد الضجة والإخبار... أول تعليق لمشروع ليلى! 9 كيف علّق جنبلاط على استقالة نواف الموسوي؟ 5 توقيف امير سعودي في الضاحية الجنوبية 1
اخبار ضد "مشروع ليلى" 10 مطرانية جبيل تعلن موقفها من عرض "مشروع ليلى" 6 شقيق نائب في ذمة الله 2
ارسلان: إذا حصل هذا الأمر.. "كثر سيبصقون على هذه الحكومة" 11 خمسون ملياراً تقصف وزارة العمل 7 بوصعب: 19 مليون دولار في حساب متورط بـ"رشاوى الحربية" 3
سعيد عن "مشروع ليلى": "اتركوا للبنان نكهة الحريّة" 12 بالفيديو: سقوط حمولة على الاوتوستراد... وسائق يمنع "الكارثة" 8 بالفيديو: أموال مكدّسة من "الحوثيين" في طريقها الى "حزب الله" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر