Beirut
26°
|
Homepage
تقرير أممي: الحريري كان ضحية "تعذيب نفسي"
المصدر: ترجمة ليبانون ديبايت | الخميس 20 حزيران 2019

تطرقت المُقرّرة الأمميّة أغنس كالامارد، في تقرير حول مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، الى "حادثة إحتجاز رئيس الحكومة سعد الحريري في السعودية".

وقد ورد للمقرّرة، أن سعود القحطاني كان واحدًا من مسؤولين اثنين استجوبا شخصيّاً رئيس حكومة لبنان سعد الحريري خلال احتجازه في مقر خاص في مجمع الريتز كارلتون في تشرين الثاني 2017، لإجباره على تقديم استقالته".

وقد اقترح مقربون من القضية، بحسب التقرير، أن الحريري كان ضحية "تعذيب نفسي" ومعاملة قد تكون وصلت إلى "قاسية، غير إنسانية، ومهينة".


ويشير التقرير، إلى أن هناك تراجعا في حقوق الإنسان بالسعودية، كان ظاهرا في الاعتقال العشوائي، السجن، المحاكمة غير العادلة، استعمال التعذيب، والاختفاءات القسرية. وأشار إلى أن المملكة سجنت أمراء ورجال أعمال في الريتز كارلتون سندا لتهم فساد.

من بين الشخصيات التي تم اعتقالها، ذكر التقرير، سلطان بن تركي آل سعود، تركي بن بندر آل سعود، سعود بن سيف النصر، وطارق عبيد.

ورأى التقرير أن "أوقح" هذه الاعتقالات، جاء في تشرين الثاني 2017 حين اعتقلت السعودية الحريري، مجبرةً إياه على الاستقالة عبر التلفزيون.
لقراءة التقرير كاملا باللغة الأصلية إضغط على الرابط التالي:
https://bit.ly/2x3M1A2
الاكثر قراءة
حصيلة تفتيش وزارة "العمل" 9 باسيل: نحن مع "القوات"! 5 تطورات هامّة في قضية إخفاء الامام موسى الصدر 1
20 عامًا من الأشغال الشّاقة لمطلق النار على مخفر قوى الأمن 10 بالفيديو والصور: إنتقام جنوني ومتسلسل في الشياح.. وفنان يتدخل! 6 "حيلة" من أصحاب المحال في أبي سمراء للهروب من المداهمات 2
جعجع يستنكر... ويناشد 11 سابقة من نوعها بحقّ قاصرٍ "موقوف" في لبنان! 7 بالأسماء: عقوبات قاسية تنتظر شركات لبنانية "داعمة لحزب الله" 3
رئيس مجلس إدارة كازينو لبنان: سأستقيل إذا.. 12 الذهب يهبط 8 جريمة قتل فاطمة على يد صهرها... تابع! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر