Beirut
16°
|
Homepage
تقرير أممي: الحريري كان ضحية "تعذيب نفسي"
المصدر: ترجمة ليبانون ديبايت | الخميس 20 حزيران 2019 - 9:01

تطرقت المُقرّرة الأمميّة أغنس كالامارد، في تقرير حول مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، الى "حادثة إحتجاز رئيس الحكومة سعد الحريري في السعودية".

وقد ورد للمقرّرة، أن سعود القحطاني كان واحدًا من مسؤولين اثنين استجوبا شخصيّاً رئيس حكومة لبنان سعد الحريري خلال احتجازه في مقر خاص في مجمع الريتز كارلتون في تشرين الثاني 2017، لإجباره على تقديم استقالته".

وقد اقترح مقربون من القضية، بحسب التقرير، أن الحريري كان ضحية "تعذيب نفسي" ومعاملة قد تكون وصلت إلى "قاسية، غير إنسانية، ومهينة".


ويشير التقرير، إلى أن هناك تراجعا في حقوق الإنسان بالسعودية، كان ظاهرا في الاعتقال العشوائي، السجن، المحاكمة غير العادلة، استعمال التعذيب، والاختفاءات القسرية. وأشار إلى أن المملكة سجنت أمراء ورجال أعمال في الريتز كارلتون سندا لتهم فساد.

من بين الشخصيات التي تم اعتقالها، ذكر التقرير، سلطان بن تركي آل سعود، تركي بن بندر آل سعود، سعود بن سيف النصر، وطارق عبيد.

ورأى التقرير أن "أوقح" هذه الاعتقالات، جاء في تشرين الثاني 2017 حين اعتقلت السعودية الحريري، مجبرةً إياه على الاستقالة عبر التلفزيون.
لقراءة التقرير كاملا باللغة الأصلية إضغط على الرابط التالي:
https://bit.ly/2x3M1A2
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 9 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 5 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 1
بالفيديو: محامية تتعرّض للضرب على يد زوج موكلتها 10 "نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 6 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 2
بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 11 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 7 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 3
إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 12 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 8 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر