Beirut
30°
|
Homepage
ارسلان: لا نريد زجّ وليد جنبلاط في السجن
عماد مرمل | المصدر: الجمهورية | الجمعة 12 تموز 2019

أكد رئيس "الحزب الديمقراطي اللبناني" النائب طلال ارسلان في مقابلة مع الصحفي عماد مرمل للـ"الجمهورية"، أنه "مستعدٌ لإبداء المرونة، إنما تحت سقف إحالة جريمة قبرشمون الى المجلس العدلي"، قائلاً: "مسألةُ الإحالة خطٌّ أحمر، والتراجعُ عنها غيرُ وارد بالنسبة إليّ. هذا أمر ليس قابلاً للتفاوض.. يا لطيف، مش ممكن".

واضاف: "ما يهمني من مطلب الإحالة الى المجلس العدلي هو تأكيد التوصيف الجرمي، الذي يحاول رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط التخفيف منه عبر إنكاره واقعة الكمين وتقزيمها الى حدود الإشكال، في محاولة منه للهروب الى الأمام، ولكن إذا لم يكن إطلاق نحو 19 رصاصة على سيارة وزير وإستشهاد اثنين من مرافقيه يشكل محاولة اغتيال، فماذا يكون ذلك؟".

واكد الوزير السابق اننا "لا نريد من خلال الإحتكام الى المجلس العدلي زجّ وليد جنبلاط في السجن، بل حماية هيبة الدولة، ليس فقط لمواجهة تداعيات جريمة قبرشمون، وإنما لتحصين مستقبل لبنان والجبل".


ويرفض ارسلان عقد جلسة لمجلس الوزراء، "لا يكون جدول أعمالها متضمّناً بندَ المجلس العدلي"، داعياً الى "حسم مسألة الإحالة إما بالتوافق وإما بالتصويت"، مستبعداً "احتمال الخسارة".

ورداً على سؤال حول تسليم المطلوبين الذين يتبعون له، اعترض ارسلان على التصنيف المتداوَل، مؤكداً "أنّ المرافقين الذين كانوا مع الوزير صالح الغريب هم شهود ولا أقبل اعتبارهم مطلوبين"، داعياً جنبلاط الى "التحسّس بالمسؤولية والموافقة على اعتماد مسار المجلس العدلي، إذا كان لا يوجد ما يريد أن يخفيه".
لقراءة المقابلة كاملة اضغط على الرابط التالي
https://bit.ly/32k3uTz
الاكثر قراءة
نصيحة من جنبلاط! 9 شقيق نائب في ذمة الله 5 "ماذا يفعل شامل بيننا؟" 1
أول تعليق قطري بشأن التوتر الأخير مع إيران في "هرمز" 10 "عنتريات" على طاولة باسيل 6 "جهاد العرب"... وشراء أسهم في مجدليا - زغرتا! 2
أبعد من "ترويقة" .. أقرب إلى "تحالف"! 11 كيف علّق جنبلاط على استقالة نواف الموسوي؟ 7 بالصور: ظهور جديد لأسماء الأسد 3
بوصعب: 19 مليون دولار في حساب متورط بـ"رشاوى الحربية" 12 مطرانية جبيل تعلن موقفها من عرض "مشروع ليلى" 8 "مشروع ليلى" لن يمر مرور الكرام في جبيل 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر