Beirut
31°
|
Homepage
بالفيديو: دركي يضرب شقيقته في تربل
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاربعاء 14 آب 2019

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لعنصر امني وهو يعتدي بالضرب على سيّدة أثناء مشاركتها في وقفة اعتراضية على أزمة النفايات في الشمال وفي تربل خصوصًا.

وبحسب الناشطين، فإنّ الفيديو تمّ تصويره اليوم على طريق علما - جبل تربل.




وتبيّن لاحقًا، بحسب بيان صادر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، أنّ السّيدة، هي شقيقة العنصر الأمني.

وتوقّف النائب فيصل كرامي، عند الفيديو، مغرّدًا: "رجل يمثّل الدولة يتمرجل على امرأة تمثّل المواطنين، والسؤال يطرح نفسه: عسكر على مين؟".

واضاف:"سلوك معيب ومحطّ استنكار، والمطلوب التحرك على اعلى المستويات لاعادة الامور الى نصابها في تحديد مهمة وواجب رجل الامن في حماية المواطن وحماية حق المواطن في التعبير بكل الوسائل المصانة دستورياً".




بدورها، اعتبرت النائب رولا الطبش جارودي في تغريدة على حسابها عبر "تويتر" أن "الاعتداء على المرأة غير مقبول مهما كانت ظروفه وما شاهدناه خلال اليومين الماضيين لا يبشر باحترام حقوق المرأة".

ودعت الى "فتح تحقيقات لردع المعتدين وانزال اقصى العقوبات بهم"، مثنية على "ما قامت به وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن التي طالبت بفتح تحقيق ولي ملء الثقة بجهودها لحماية المرأة".




وشددت على أن "المرأة اللبنانية ليست مكسر عصا لأحد وحقوقها مصانة بالدستور".




من جهته، رفض الأمين العام لـ"تيار المستقبل" أحمد الحريري في تغريدة على حسابه عبر "تويتر" اعتداء عنصر أمني بالضرب على سيدة تعترض على نقل النفايات إلى جبل تربل، واصفاً اياه بـ"مشهد مقزز".

وشدد على أن " مهما كان السبب، لا يمكن قبول هذا الاسلوب العنفي الذي أقدم عليه عنصر قوى الأمن خلافاً لتوجه المؤسسة التي ينتمي إليها في حفظ كرامة الناس والتعاطي معهم تحت سقف الأصول القانونية".

وأضاف :"قوى الأمن الداخلي مصانة بسمعتها ومصداقيتها، والأمل كبير في تدبير تتخذه معالي وزيرة الداخلية والبلديات لمنع تكرار أي تصرف طائش مماثل".




وقطع عدد من المواطنين أوتوستراد المنية ـ العبدة الدولي في الإتجاهين، إحتجاجًا على قرار عودة العمل على إنشاء مطمر تربل للنفايات، تزامنًا مع تجمعات في محيط الأرض التي يتم العمل على إنشاء المطمر عليها.

تجدر الاشارة إلى أنه مع انتهاء مهلة الشهر لرمي النفايات في مكب عدوة عادت الأزمة اليوم من جديد وبعد سلسلة من المناكفات حول ايجاد المطمر البديل كان آخرها اختيار جبل تربل كبديل وحل للأزمة من دون ان يقدم المعنيون التقارير التي تفيد عدم تضرر المنطقة من هذا المكب.

وكان قد استفز الاهالي ليلًا توجه شاحنات محملة بالنفايات الى المطمر المستحدث فقطعوا الطرق المؤدية اليه واشعلوا لهذه الغاية الاطارات وخصوصًا لجهة الضنية تحديدًا عند منطقتي الزحلان وعزقي.
الاكثر قراءة
حادث "مؤسف"في ملهى ليلي في بيروت وسقوط جرحى! 9 "فيتش" تخفّض تصنيف لبنان... ووزارة المال تعلّق 5 وهاب: "حزب الله" ندمان ! 1
سعيد: لا تتعاملوا مع بيان وفيق صفا بخفّة.."وقح"! 10 باسيل: "قولوا له أنت المفتري والكاذب" 6 مرسال غانم يكشف لـ"ليبانون ديبايت": "صار الوقت"... للمفاجأة! 2
حرب أهلية! 11 حضور لافت 7 "طائرات مفخخة".. هجوم جوي واسع يستهدف السعودية 3
استعداد تركي لـ"الدخول بقوّة" إلى لبنان! 12 بالفيديو: عملية نوعية وخاطفة لـ"المعلومات" توقع بـ "التوتا" 8 "امن المطار" يكشف معلومات جديدة عن الطائرة الخاصة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر