Beirut
16°
|
Homepage
نتنياهو: نحترم الكونغرس الأميركي... ولكن!
المصدر: سبوتنيك | الخميس 15 آب 2019 - 19:55

صرّح رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، بأن بلاده "تحترم الكونغرس الأميركي لكن زيارة النائبتين رشيدة طليب وإلهان عمر تهدف إلى إلحاق الضرر بإسرائيل".

وأكد نتنياهو في بيانٍ، أنّه "لا يوجد بلد في العالم يحترم الولايات المتحدة والكونغرس الأميركي أكثر من إسرائيل، لكن برنامج الرحلة أظهر أن نية النائبتين هي إلحاق الضرر بإسرائيل".

وأضاف نتنياهو، أنه "إذا قدمت رشيدة طليب وهي من أصل فلسطيني طلبًا لزيارة أسرتها في الضفة الغربية لأسباب إنسانية، فإنّ إسرائيل ستنظر في طلبها ما دامت تتعهد بعدم الترويج لمقاطعة إسرائيل".


وكانت القناة "الثانية عشرة" الإسرائيلية، قد أفادت بأنه "تقرر منع النائبتين المسلمتين، الفلسطينية الأصل رشيدة طليب، والصومالية الأصل إلهان عمر، من الدخول إليها في زيارة كان من المتوقع أن تبدأ بعد غد السبت".

وأضافت، بأنّ "القرار بمنعهن اتخذه وزير الداخلية الإسرائيلي أرييه درعي، وقد تم تحويله إلى الجهات القانونية للمصادقة عليه تمهيدًا لإعلانه بشكل رسمي".

من جهته، علق ترمب على قرار منع عضوي الكونغرس الأميركي من دخول اسرائيل، واعتبر أنّ "إسرائيل ستظهر ضعفاً شديداً في حال سماحها بدخول نائبتين أميركيتين مؤيدتين للفلسطينيين".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 9 إقامة دائمة لـ "السوريين" 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 10 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
"خلافا للشائعات"... صواريخ "العراق" تكشف خفايا الهجوم على ايران! 11 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 7 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 3
بعد قطعه جثة زوجته ودفنها في الحديقة... قوى الامن توقف القاتل 12 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر