Beirut
14°
|
Homepage
باسيل: "قولوا له أنت المفتري والكاذب"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الجمعة 23 آب 2019

أكّد وزير الخارجية، جبران باسيل، أن لا تساهل مع احد بعد اليوم ولا تسمحوا لأحد بأن يتطاول عليكم ومن يرشقكم بوردة قولوا له انت المفتري والكاذب".

وأشار من عشاء هيئة قضاء كسروان الفتوح في التيار، إلى أنه "في هذا الايام نحيي ذكرى مرور سنتين على معركة فجر الجرود، ففي لحظة من التخلي او النوم، سمح البعض بالعسكر والسياسة لمجموعة ارهابية ان تحتل ارضنا قبل ان يتخذ القرار السياسي بتحريرها مع الرئيس ميشال عون".

وتابع "عندما انوجد القرار الحر في بعبدا تحررت الارض واليوم هناك قرار حر جديد في بعبدا لتحرير اقتصادنا وماليتنا من القيود".


ورأى باسيل أن "الانقاذ لا يزال ممكنا وفي موازنة 2019 قمنا بجزء من المطلوب وتلكأنا عن الجزء الاكبر لأننا لم نجرؤ على مواجهة الناس بالحقيقة"، معتبرا أنه "حتى نخرج من الازمة الموروثة نحتاج الى قرار سياسي جريء وحر وهذا الامر ليس سهلا وهو للأسف ليس متوفرا بعد فإنقاذ الاقتصاد لا يكون بالكلام الجميل بل بالسياسات الصح والقرارات الصعب".

ولفت باسيل إلى أنه "نحن امام موازنة 2020 وامام جلسات حكومية يجب ان تكون منتجة على مختلف المستويات وهناك موضوع النزوح ووزير الخارجية التركية قال اليوم من الخارجية كلاما مشجعا لكن البعض في الداخل يريد ان يطبق سياسة الخارج بإبقائهم هنا".
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر