Beirut
16°
|
Homepage
بين الجميّل وكرامي... لقاء تعاون
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاثنين 07 تشرين الأول 2019 - 13:01

جدّد رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل دعوته الحكومة والسلطة السياسية إلى استيعاب حجم الكارثة التي وصل اليها لبنان والقيام بخطوات إنقاذية وإلا فلتترك مكانها لحكومة اخرى تعمل لمصلحة البلد.

وقال في خلال إستقباله النائب فيصل كرامي على رأس وفد، في بيت الكتائب في الصيفي:"تربطنا به علاقة تاريخية ومع عائلته، ونوجّه تحية لدولة الرئيس رشيد كرامي ودولة الرئيس عمر كرامي الذي هو تاريخ في لبنان".

وشدد الجميّل على ان المهم اليوم ان يكون هناك حوار جديّ بين كل القوى الحريصة على البلد والناس ومستقبلهم بظل الواقع الصعب الذي نمرّ به، مؤكداً إستمرار حزب الكتائب بالتواصل مع الجميع خصوصاً مع من يعترض على واقع الحال والتفكير سوياً بكيفية انقاذ لبنان من الواقع الذي وصل اليه.


وأكد الجميّل ان ابواب هذا البيت مفتوحة للجميع، متمنياً ان تستوعب السلطة السياسية في الايام والاشهر المقبلة هذه الكارثة وتقوم بخطوات انقاذية، وإلا إذا لم تكن مستعدة للقيام بذلك، وهذا ما يتبيّن لنا يوماً بعد يوم، فلتترك مكانها لحكومة اخرى، سواء حكومة اختصاصيين أو حكومة حيادية، لكن المهم ان تعمل لمصلحة البلد وتضم اشخاصاً لديهم القدرة على القيام بالاصلاح من دون الاصطدام بالمصالح".

النائب فيصل كرامي قال من جهته "بشعورنا ان لبنان الدولة والمؤسسات والحريات والديمقراطية والاقتصاد والامن والانماء مهدّد بالانهيار، كان هناك تناغم وتعاون بين حزب الكتائب وبيننا في مجلس النواب وقدّمنا طعناً سوياً، ومن الطبيعي ان يتم اللقاء بهذه الظروف بفعل السياسات الاقتصادية المتراكمة التي أوصلت البلاد الى ما وصلت اليه".

وأسف كرامي لأن الحكومة تعيش حالة انكار، وقال "نحن اليوم في نمو صفر حسب اعترافهم وانا اعتقد انه اقل من ذلك، وفي ميزان تجاري فيه عجز، وفي ظل فساد وهدر يبدأ من قضية الكهرباء الى الاتصالات".

واضاف "كان لا بد من اللقاء لوضع خطة عملية من اجل المواجهة في المرحلة المقبلة خصوصاً اننا سبق ان تعاوننا في مجلس النواب"، واشار الى ان خطة المواجهة تكون في مجلس النواب والامور مفتوحة والحوار مستمر بيننا وبين الكتائب من اجل الخطوات المستقبلية".

وأكد كرامي ان هذه الحكومة التي أوصلت البلد الى ما وصل إليه لا تستطيع ان تستمر، فإما الشعب اللبناني يذهب وتبقى الحكومة وإما تذهب الحكومة ويبقى الشعب اللبناني".
ورداً على سؤال، أوضح كرامي ان "كل شيء يبدأ بالحوار، وما حصل اليوم هو بداية حوار على الخلافات السياسية ولكن نتفق على الامور الكبيرة مع الشيخ سامي".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد الحادثة الأليمة... أول تعليق لوزير الإتصالات! 9 بخاري يقاطع السنّة 5 عطلة رسمية بمناسبة "عيد المقاومة والتحرير"! 1
خطةٌ لترحيل عدد من المساجين السوريين... البيسري يكشف! 10 باسيل لم يحصل على الإعتذار… ويتراجع! 6 "علاقة حميمية" تثير البلبلة في بلدة جنوبية! 2
إقفال وإنذارات... مكافحة فوضى النزوح بدأت! 11 فيديو لمجموعة شبان أشعل الرصاص في عكار! 7 "حذار اللعب بالدين"... بيانٌ من الإفتاء الجعفري بشأن "شادن فقيه"! 3
انخفاضُ في أسعار المحروقات! 12 إجتياح رفح: قطع الإتصال فوق الأرض وتحتها 8 بنك أهداف قوي... و30 ألف قتيل! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر