المركبات المسموح لها بالسير مزدوج 719 شفاء تام 27 وفيات 9 حالة جديدة 1242 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
27°
|
Homepage
اميركا ترصد 10 ملايين دولار مكافأة... ما المقابل؟
المصدر: العربية | الخميس 07 تشرين الثاني 2019

رصدت الولايات المتحدة الأميركية، الخميس، مكافأة مالية ضخمة للإدلاء بمعلومات عن قياديين اثنين بالقاعدة.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية، إن "الولايات المتحدة عرضت، مكافأة تصل إلى عشرة ملايين دولار لمن يقدم معلومات عن قياديين كبيرين بتنظيم القاعدة".

وقال مايكل إيفانوف مساعد وزير الخارجية للأمن الدبلوماسي للصحفيين في إفادة، إنّ "الوزارة تعرض ما يصل إلى ستة ملايين دولار مقابل معلومات عن سعد بن عاطف العولقي وما يصل إلى أربعة ملايين نظير معلومات عن إبراهيم أحمد محمود القوصي اللذين قال إنهما شجعا على شن هجمات على الولايات المتحدة".


وفي وقت سابق، نشر الحساب الرسمي لبرنامج "المكافآت من أجل العدالة" التابع لوزارة الخارجية الأميركية، صورة لقادة تنظيمات تقاتل في سوريا، وعرض مكافآت مالية لمن يدلي بمعلومات عنهم.

وقال الحساب، "تقدم الولايات المتحدة مكافآت مالية مقابل معلومات تؤدي إلى القبض على هؤلاء الإرهابيين وأعوانهم"، كما وضعت أرقامًا للتواصل عبر تطبيقي واتساب وتلغرام، مشيرة إلى السرية التامة لمقدم المعلومات.

وحملت الصورة زعيم "هيئة تحرير الشام"، أبو محمد الجولاني، وفاروق السوري زعيم تنظيم "حراس الدين"، وزعيم تنظيم داعش الجديد "حجي عبد الله" والمعروف باسم "عبد الله قرداش".
الاكثر قراءة
فاجعةٌ إغترابية تخضُّ بلدةً جنوبية 9 حزبٌ لبناني يتعرّضُ لعمليةِ سرقةٍ داخلية 5 سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 1
أسباب استدعاء المقاولين الى النيابة العامة المالية! 10 بالأسماء... مجلسا إدارةٍ مؤقَّتانِ لـ"ألفا" و"تاتش" 6 بيانٌ من الأمن العام بشأن فتح الحدود البريّة مع سوريا 2
وزير التربية: قادمون على عامٍ دراسي صعب 11 "عليَّ وعلى أعدائي"!.. رامي مخلوف يُهدّد بشار الأسد علناً 7 "الثورة" تَنتخبُ قيادتها 3
توضيحٌ من رئاسة الحكومة بشأن قانون "قيصر" 12 "القضاءُ الأعلى" لن يَسحقَ عون ولن يأخذَ توقيعه 8 الدولار... سوقٌ "سوداء" تنشطُ بدعمٍ سياسي 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر