Beirut
14°
|
Homepage
جنبلاط في عين التينة لـ "دحض الشائعات".. ولقاء ليلي مع الحريري
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الثلاثاء 03 كانون الأول 2019

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط بحضور الوزير السابق غازي العريضي حيث جرى عرض للاوضاع العامة والمستجدات السياسية .

وبعد اللقاء، اشار جنبلاط الى أن "مرت فترة انقطاع عن الرئيس نبيه بري نتيجة الظروف التي شهدناها ونشهدها في البلد، لكن احببت ان أزوره اليوم كي اؤكد على العلاقة التاريخية والصداقة معه وكي لا يفسّر الانقطاع خلاف سياسي او غيره، وتعلمون اليوم الكم الهائل من الشائعات والتفسيرات والتأويلات هذا هو كل الامر".

وعن ما اذا كان المهندس سمير الخطيب لا يزال مرشحاً لتأليف الحكومة، شدد جنبلاط على أن "لست انا من يرشح سمير الخطيب، اولاً الدستور من يرشح ويجب العودة الى الدستور اذا لم اكن مخطئاً فكل ما يحصل اليوم هو مخالف للدستور، ويجب ان تحصل الاستشارات " وبيتسمى " سمير الخطيب ، عندها نسميه او لا نسميه هناك اصول على الاقل هناك اصول".


وحول مشاركة الحزب الاشتراكي في الحكومة، قال جنبلاط:"الحزب كحزب كلا ، لكن نسمي لانه معروف ان حصتنا ستكون من حصة الدروز وسوف نسمي من الكفاءات الدرزية ونعطي لائحة وبعدها يختارها ، إمّا سعد الحريري او سمير الخطيب او لا اعرف من".

وحول اذا ما كان هناك من مسعى للرئيس بري للمصالحة بينه وبين الرئيس ميشال عون ، لفت الى أن "اليوم الساعة السابعة سوف ازور الرئيس الحريري وبعدها نرى اذا لم يكن هناك من حواجز كثيرة عندها نفكر".

تجدر الاشارة الى ان جنبلاط خلال زيارته للرئيس بري قدم له كتاب بعنوان Kingdom of faith.
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر