Beirut
16°
|
Homepage
الملك سلمان يدعو لمواجهة إيران
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الثلاثاء 10 كانون الأول 2019 - 15:03

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أن "مجلس التعاون تمكن منذ تأسيسه من تجاوز الأزمات التي مرت به"، مشيراً الى أن "استضافة السعودية للقمة الخليجية أتت استجابة لرغبة الإمارات".

كما تطرق خادم الحرمين الشريفين إلى القضية الفلسطينية، مؤكداً على "موقف المملكة الثابت والداعم لحقوق الفلسطينيين على ضوء القرارات الدولية".

وفي كلمة ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية للدورة الأربعين لدول مجلس التعاون الخليجي، التي انطلقت، الثلاثاء، في الرياض، شدد العاهل السعودي على أن "النظام الإيراني مستمر في سياساته العدوانية وتقويض استقرار الدول المجاورة".


وقال: "على منطقة الخليج أن تتحد في مواجهة عدوانية إيران، وعلى دول مجلس التعاون الخليجي تأمين نفسها في مواجهة هجمات الصواريخ الباليستية".

من جهة اخرى، تلا عبد اللطيف بن راشد الزياني، أمين مجلس عام مجلس التعاون الخليجي، البيان الختامي للقمة، مؤكداً أن "أي اعتداء على أي دولة بالمجلس هو اعتداء على المجلس كله"، مشيراً الى أن "الهدف الأعلى لمجلس التعاون هو تحقيق التكامل والترابط بين دوله".

ولفت أمين عام مجلس التعاون الخليجي، إلى أن "المجلس يدعم الإجراءات التي اتخذتها السعودية، تؤكد حرصها على استقرار سوق النفط".

وختم بالقول: "التحديات التي تمر بها المنطقة تؤكد أهمية تعزيز آليات التعاون، والتكامل العسكري والأمني لضمان سلامة دول مجلس التعاون، ودول المجلس تعمل مع الدول الشقيقة والصديقة لمواجهة أي تهديد عسكري".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر