Beirut
16°
|
Homepage
إجتماع بين سلامة وموظفي المصارف... هل يستجيب لمطالبهم؟
الاثنين 27 كانون الثاني 2020

أعلن مجلس اتحاد موظفي المصارف في بيانٍ، أنّ "وفدًا منه زار حاكم مصرف لبنان الدكتور رياض سلامه، وجرى في خلال اللقاء مناقشة أوضاع القطاع المصرفي التي لم يشهدها لبنان منذ إعلان دولة لبنان الكبير".

واستمع الوفد الى آراء الحاكم في توصيف الواقع الحالي، أسبابه وكيفية المعالجة للخروج من هذه الازمة.

كما أبدى الحاكم "إعجابه وتقديره لجهود الزملاء المصرفيين الذين يتحملون الضغوط والانتقادات من المودعين بسبب التدابير الاستثنائية التي فرضتها إدارات المصارف من أجل استمرارية عمل القطاع المصرفي".


وتبلغ الحاكم من وفد الاتحاد اقتراحه بضرورة التعطيل استثنائيًا أيام السبت طالبًا من الحاكم تأييد هذا المطلب الذي سيناقش مع مجلس إدارة جمعية مصارف لبنان، وأبدى الحاكم كل تفهم للاسباب التي دفعت مجلس الاتحاد الى هذه المطالبة، متمنيًا لوفد الاتحاد التوفيق في هذا المسعى.

وتمنى مجلس الاتحاد على الحاكم مؤازرة الاتحاد ودعم مطالبه في حال قررت إدارات المصارف الاستغناء عن عدد من مستخدميها بسبب الظروف الراهنة وتراجع وتيرة العمل ، فكان جواب الحاكم الى أنه لن يتوانى عن تقديم هذه المساعدة ضمن الإمكانات المتاحة له قانونًا.

واستفسر أعضاء الاتحاد عن جدوى بعض التدابير التي اتخذها مصرف لبنان على صعيد التعامل مع المصارف على سبيل المثال موضوع السيولة ومقاصة بطاقات الائتمان والتحاويل الى الخارج وغيرها من التدابير الاحترازية التي تتخذ من المصارف ومصرف لبنان في هذه المرحلة من تاريخ القطاع المصرفي اللبناني.
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر