Beirut
16°
|
Homepage
تمديد التعبئة العامة لأسبوعين
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الجمعة 24 نيسان 2020 - 15:22

تلا اللواء الركن محمود الأسمر مقررات جلسة مجلس الدفاع الأعلى التي عُقدت اليوم الجمعة في قصر بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

استهل الرئيس عون الاجتماع بعرض عن التدابير والإجراءات التي اتُخذت منذ اعلان تمديد التعبئة العامة في إطار الوقاية من الكورونا وشدّد على اهمية اتخاذ القرارات استناداً الى معطيات علمية ومعايير دولية معتمدة".

وأضاف: "شدد عون على اهمية اتخاذ القرارات استنادا الى معطيات علمية معتمدة ولا شيء يحول دون اعادة النظر في اي قرار بناءاً على تغير المعطيات".


وتابع: "عرض رئيس الوزراء الاجراءات التي اتخذتها الحكومة والوزراء والأجهزة الامنية مؤكدا نجاحها إنما هذا لا يعني أن الوباء انتهى من هنا لا بد من تمديد التعبئة لأسبوعين".

وأضاف: "قرر مجلس الدفاع الاعلى رفع انهاء لمجلس الوزراء يتضمن التأكيد على تفعيل الاجراءات والقرارات وفقاً لمراحل 5 على ان يعود لمجلس الوزراء تحديد الانشطة الاقتصادية التي سيُسمح لها بالعودة الى العمل تدريجيا ضمن شروط معينة".

وأعلن الأسمر تمديد إعلان التعبئة لمدة أسبوعين أي لغاية 10/5/2020 على أن يتم المباشرة بتحديد النشاطات الاقتصادية التي يمكن أن تعاود العمل تدريجياً.

وتابع: "اشاد وزير الصحة بالتدابير التي اتخذتها الحكومة والتي جنبت البلد من تفاقم الأزمة الصحية إنما اشار ان رفع الجهوزية في القطاع الصحي ما زال مستمراً وهناك حاجة لتزويد المستشفيات بالتجهيزات اللازمة والإبقاء على اجراء الفحوصات الدورية للتوصل الى 75 الف فحص PCR".

ولفت إلى أن "مجلس الدفاع طلب إلى الأجهزة العسكرية والأمنية كافة التشدد ردعياً، في قمع المخالفات بما يؤدي الى عدم تفشي الفيروس وانتشاره".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تشريح عقل جنبلاط وكشف ما في داخله... "دمار وخراب بانتظار اللبنانيين والهيكل سيسقط"! 9 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 6 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 2
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 11 حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 7 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 3
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 12 خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 8 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر